البيت الأبيض ينظر بتفاؤل إلى مستقبل ملف إيران النووي في عهد ترامب

© Sputnik . Natalia Seliverstov / الذهاب إلى بنك الصورالبيت الأبيض، واشنطن
البيت الأبيض، واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، جوش إرنست، أن الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها، تأمل من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بعد توليه مهامه، أن يقدر فوائد "الاتفاق النووي" المبرم مع إيران، والذي انتقده بقسوة.

الرئيس الإيراني حسن روحاني - سبوتنيك عربي
روحاني يؤكد على دور إيران المحوري في المنطقة
واشنطن — سبوتنيك

وقال إرنست، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي: "بمجرد أن الرئيس القادم (ترامب)، سيدرس أفضل السبل للمضي قدما، نحن نأمل، وبتفاؤل، أنه سيقيم بنجاح، الخطوة الأخيرة خلال صياغته لسياسة السنوات المقبلة".

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، والذي سيتسلم مهامه في 20 كانون الثاني/ يناير 2016، وفي مقابلة أجراها مع صحف أوروبية، قد وصف الاتفاق النووي الذي أبرم مع إيران، على أنه "واحد من أسوأ الاتفاقات" التي أبرمت في التاريخ.

والجدير بالذكر أن إيران والسداسية الدولية [الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بالإضافة إلى ألمانيا] توصلتا يوم 14 تموز/ يوليو عام 2015، إلى اتفاق تاريخي خاص بتسوية قضية البرنامج النووي الإيراني التي ظلت قضية عالقة على مدى أعوام عديدة. ووافقت الأطراف المشاركة في المباحثات آنذاك على خطة العمل المشتركة الشاملة التي كان على إيران تطبيقها لرفع العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة عليها من قبل مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي. وأصبحت هذه الخطة سارية المفعول اعتبارا من يوم 16 كانون الثاني/ يناير 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала