تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية تدرس منع إعلانات المشروبات الغازية بالشوارع والأماكن العامة

© AP Photo / Hassan Ammarالرياض
الرياض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يدرس المجلس الصحي السعودي منع إعلانات المشروبات الغازية في الشوارع والأماكن العامة، وفقا لما نشرته عدد من الصحف المحلية السعودية.

 وأشارت الصحف إلى أن المجلس ينسق مع الجهات المعنية تطبيق تجربة منع بيع المشروبات الغازية والحلويات في المرافق الصحية بالمملكة.

​وكذلك قررت عدد من المدراس في المملكة حظر بيع المشروبات الغازية والحلويات في المدارس حفاظا على صحة التلاميذ، ورغم أن القرار لم يعمم على كل مدارس المملكة إلا أن هناك تجاوبا سجل معه.

​وتضع المملكة خطة لمحاربة السمنة التي تنتشر بها، من خلال محاربة المأكولات والمشروبات التي تزيد احتمال الإصابة بالسمنة والتي من بينها المشروبات الغازية، اعتمادا على دراسات أكدت وجود علاقة بين المشروبات الغازية وزيادة الوزن والبدانة.

ووفقا لصحيفة "الحياة" السعودية، فالمجلس الصحي أعد خطة لمنع إعلانات المشروبات الغازية في الشوارع والأماكن العامة، تضمنت العديد من الأهداف والقرارات، التي سيتم تزويد وزارة الصحة السعودية بها لمناقشتها.

وقرر وزراء مالية دول مجلس التعاون الخليجي، بداية شهر يناير/كانون الثاني الجاري مضاعفة ضريبة التبغ إلى 200%، وضريبة المشروبات الغازيه إلى100%.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала