كوريا الجنوبية تضع جيشها في حالة تأهب تام بسبب "الاستفزازات الطائشة"

© REUTERS / KCNAزعيم كوريا الشمالية يتابع عن قرب عملية اختبار لإطلاق صاروخ "Pukguksong-2"، بيونغيلنغ، كوريا الشمالية 13 فبراير/ شباط 2017
زعيم كوريا الشمالية يتابع عن قرب عملية اختبار لإطلاق صاروخ Pukguksong-2، بيونغيلنغ، كوريا الشمالية 13 فبراير/ شباط 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء 5 أبريل/نيسان، أنها وضعت كافة القوات الخاصة بها في حالة التأهب التام وبوضعية القتال.

طوكيو-سبوتنيك. وأوضحت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية أنها وضعت كافة قواتها في حالة التأهب التام، من أجل الرد على أي استفزازات من جارتها كوريا الشمالية، في أعقاب التجارب الصاروخية الأخيرة التي قامت بها بيونغ يانغ.

رأس صاروخ بالستي كوري شمالي - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي، قولهم: "في حالة تأهب قتالي كامل للرد فورا على أي استفزاز من جانب كوريا الشمالية".

وتابعت قائلة "إن قواتنا المسلحة ستواصل تعزيز القدرة على ردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية والاستجابة لها، ونحذر كوريا الشمالية من الاستمرار في الاستفزازات الطائشة لن يؤدي إلا إلى انهيار النظام الكوري الشمالي".

يذكر أن تقارير صحفية عديدة أشارت إلى أن كوريا الشمالية نفذت، في وقت سابق اليوم، تجربة إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала