تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمريكا: ماضون في خطة نشر نظام الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية

© AP Photoمنظومة "ثاد"
منظومة ثاد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأمني، اليوم الخميس 6 أبريل/نيسان، أن الولايات المتحدة ماضية في خطة نشر نظام الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية.

وذكر مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، بحسب وكالة "رويترز" أن كبير مستشاري تراب، إم ماكماستر، أكد فيه مضي الولايات المتحدة قدما في نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" كما هو مقرر.

الرئيس الصيني شي جين بينغ - سبوتنيك عربي
الصين تكشف عن علاقتها بتجارب كوريا الشمالية الباليستية

وجاء تأكيد ماكمستر خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكوري الجنوبي، لبحث الاختبار الصاروخي الكوري الشمالي، والقمة المزمع عقدها بين قادة أمريكا والصين.

وكانت تقارير عديدة قد أشارت إلى إجراء بيونغ يانغ اختبارا لصاروخ باليستي في مياهها الشرقية أمس الأربعاء 5 أبريل/نيسان، قبل يوم واحد من القمة الصينية الأمريكية المرتقبة.

رأس صاروخ بالستي كوري شمالي - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية الأمريكي يؤكد أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى
من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في اتصال هاتفي أكد مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو أبي، دعم الولايات المتحدة لليابان على ضوء إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً أمس.

وقال البيت الأبيض في بيان اليوم الخميس 6 أبريل/نيسان: " أكد الرئيس، أن الولايات المتحدة تدعم حلفائها باليابان وفي كوريا الشمالية للوقوف بوجه التهديدات الحقيقة، التي لا تزال قائمة كالسابق في الجزيرة الكورية، وأشار الرئيس إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز قدراتها بالردع والدفاع، لأميركا نفسها ولحلفائها، بإمكانياتها العسكرية".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала