ارتداء حمالات الصدر أثناء النوم يؤدي إلى هذه النتائج

© CARLO ALLEGRIصديقان يناما على الأرض
صديقان يناما على الأرض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
إنها واحدة من تلك الأشياء التي كانت تتداولها الزوجات قديمًا، وحتى يومنا هذا، لا تزال مجال خلاف. فهل ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم تساعد على الحفاظ على شكل لطيف لثدييك؟

الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي - سبوتنيك عربي
بالصور...مونيكا بيلوتشي تتحدى سنها وتظهر ملابسها الداخلية
مارلين مونرو أقسمت قبل ذلك على هذا الأمر، ولكن آخرون وجدوا أنها غير مريحة.

وبحسب تقرير لـ"إندبندنت" البريطانية قال الدكتور سيث رانكين، إن الأشرطة المؤلمة والأسلاك التي توجد على جانبي حمالة الصدر، يمكن أن تؤدي إلى أضرار صحية إذا تم استخدام الحمالة أثناء النوم. وأضاف: "ارتداء حمالة الصدر (بغرض دعم الثديين من الأسفل) أثناء النوم أمر غير ضروري؛ لأن الثديين ينضغطان لأسفل باتجاه الصدر تلقائيًا".

وأوضح رانكين: "عندما تستلقي المرأة بشكل مسطح، فإن تأثير الجاذبية يدفع أنسجة الثديين باتجاه الصدر، وليس للأسفل باتجاه أصابع القدم".

وأكد رانكين أن ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم يمكن أن يؤثر على الغدد الليمفاوية. موضحًا: "ارتداء حمالة صدر المشدودة ربما يعيق تدفق سائل اللمف (سائل شفاف لونه يميل إلى الأصفر ويشبه في تركيبه تركيب الدم، غير أنه لا يحتوي خلايا دم حمراء) إلى الكثير من الغدد الليمفاوية المهمة حول الثديين والإبطين، مما يعيق وظيفة الجهاز الليمفاوي الحيوية لطرد المواد السامة والفضلات من الجسم".

الجراح البريطاني — السوري المتخصص في جراحة الثدي كفاح مقبل، حذر أيضًا من أضرار ارتداء حمالات الصدر أثناء النوم، خصوصاً إذا كان مقاسها ضيقاً. وقال: "ارتداء حمالة صدر ضيقة أثناء النوم يؤثر على وظائف الثديين، إذ يمكنه إضعاف تدفق الدم والتصريف اللمفاوي، ما قد يؤدي إلى التهاب مزمن، والاستسقاء، والشعور بعدم الراحة". 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала