تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"صرصور" تسبب تظاهرات في نيويورك

© AP Photoأعمال شغب في أمريكا
أعمال شغب في أمريكا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تجمع عشرات المتظاهرين بينهم المعلق اليميني المتطرف ميلو يانوبولوس في نيويورك، أمس الخميس 25 مايو/أيار، للاحتجاج على قرار إحدى الجامعات دعوة الناشطة الأمريكية ذات الأصل الفلسطيني ليندا صرصور لإلقاء كلمة بمناسبة تخريج دفعة الأسبوع القادم.

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
جامعة سعودية تطرد رجلا مسنا من حفل تخرج ابنه
وتقيم كلية الدراسات العليا للصحة العامة والسياسات الصحية حفلا لتخريج دفعة جديدة، يوم الثلاثاء، ووصفت المتحدثة الليبرالية المسلمة صرصور على موقعها الإلكتروني بأنها قيادية قوية في مجال الصحة العامة والعدالة الاجتماعية، حسبما ذكرت "رويترز".

وردد المحتجون في وسط مانهاتن هتافات وخرجوا في مسيرة لانتقاد اختيار الكلية لصرصور،37 عاما، وهي واحدة من منظمي مسيرة النساء إلى واشنطن هذا العام، وأثارت انتقادات لاذعة من محافظين لرفضها للاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة إلى قضايا أخرى.

وقال يانوبوليس (32 عاما) إنه يجب ألا يسمح لها بالحديث، وإنما محاسبتها على أفعال يعتبرها مناهضة للولايات المتحدة. وأضاف، قائلا عن صرصور وهي محجبة:

 تحت كل هذا القماش المصنوع من البوليستر المشبع بالعرق عقل يكره أمريكا، ولم يرد ممثل لصرصور على طلب للتعليق.

وأصبح التظاهر ضد المتحدثين الليبراليين والمحافظين على حد سواء في الجامعات اتجاها آخذا في النمو في الولايات المتحدة. وفي أبريل/ نيسان، قالت المعلقة آن كولتر إنها ألغت خططا للحديث في جامعة كاليفورنيا في بيركلي التي قررت عدم استضافتها خوفا من أن يتسبب ذلك في التحريض على احتجاجات عنيفة.

وفي فبراير/ شباط، أشعل محتجون في بيركلي حرائق وحطموا نوافذ واشتبكوا مع الشرطة مما اضطر يانوبولوس، الذي كان في ذلك الحين كبيرا للمحررين بموقع بريتبارت الإخباري الإلكتروني المحافظ، لإلغاء لقاء كان من المفترض أن يتحدث فيه بالجامعة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала