تركيا...رجل يعتدي على طالبة لارتدائها سروالا قصيرا يوم رمضان

© Sputnik . Alexey Vitvitsky / الذهاب إلى بنك الصورSupporters of Turkish President Recep Tayyip Erdogan celebrate victory in the Turkey's constitutional referendum. File photo
Supporters of Turkish President Recep Tayyip Erdogan celebrate victory in the Turkey's constitutional referendum. File photo - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اهتمت وسائل الإعلام التركية، مساء أمس الأربعاء 21 يونيو/حزيران، بمقطع فيديو يظهر اعتداء رجل تركي على شابة في مدينة إسطنبول.

وأشارت صحيفة "حريت ديلي نيوز" التركية إلى أن الرجل يبدو أنه اعتدى على الشابة، بسبب ارتدائها سروالا قصيرا في يوم شهر رمضان.

وأثار انتشار الفيديو حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيدين لتصرف الرجل، بسبب اعتداء الشابة على حرمة شهر رمضان بالنسبة لهم، فيما هاجمت ناشطات حقوقيات وعدد أكبر من مستخدمي مواقع التواصل التصرف.

ويظهر الفيديو الطالبة الجامعية، إسينا ميليسا سقلام، وهي تستقل حافلة، فيما صفعها رجل يجلس خلفها بقوة، وهو في طريقه للنزول من الحافلة.

ولحقت به الفتاة لضربه، إلا أنه أمسكها ورمى بها أرضا في الحافلة قبل أن ينزل منها.

ونقلت النسخة التركية من شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن سقلام، قولها إن الرجل كان يضايقها لفظيا طوال الرحلة، بقوله لها عليك ألا ترتدي مثل هذا السروال القصير في نهار شهر رمضان.

وتابعت قائلة "في البداية وضعت سماعات الأذن وتجاهلت كلماته، ولكني لم أتوقع أن ينهض ويضربني على وجهي بتلك الطريقة".

غضب جديد

وما أثار غضبا عارما عبر مواقع التواصل، ليس الواقعة، ولكن طريقة تعاطي السلطات معها.

أشارت الشبكة الأمريكية إلى أن السلطات اعتقلت الرجل صاحب واقعة الضرب، ولكنها سرعان ما أفرجت عنه سريعا.

وتعللت السلطات في الإفراج عنه، بأن الرجل يدعي بأنه تعرض للاستفزاز من قبل الطالبة الجامعية.

وأثار إطلاق سراحه السريع حالة من الجدل، حيث اتهمت منظمة "أوقفوا وأد البنات" الحقوقية التركية السلطات بأنها تفتح الباب أمام تكرار تلك الواقعة، طالما ليس هناك من رادع لمن ينفذها.

وقالت المنظمة "الإفراج عن المعتدي بتلك الطريقة، تهديد لجميع النساء، على الجميع أن يرتدي ما يحلو له، على الجميع ألا يتخلى عن حريته".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала