موسكو تجري مباحثات مع أستانا وبشكيك لإرسال جنود إلى سوريا

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyالوضع في سوريا - مدينة دير الزور
الوضع في سوريا - مدينة دير الزور - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس لجنة الدفاع في "مجلس الدوما" الروسي، فلاديمير شامانوف، لوكالة "سبوتنيك" إجراء روسيا مباحثات مع كازاخستان وقرغيزستان بشأن إرسال عسكريين من هذين البلدين إلى سوريا.

موسكو — سبوتنيك. وقال شامانوف، اليوم الخميس للوكالة: "تجري الآن محادثات، تعالج المسألة، لكي يشارك ممثلو الشرطة العسكرية الروسية في القيام بمهمة الحفاظ على النظام في سوريا، وكذلك تدرس مسائل، الاقتراحات لزملائنا من كازاخستان وقرغيزستان. تجري دراسة الموضوع. هناك نوايا وبدأت عملية التفاوض. القرار لم يتخذ بعد".

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، أعلن  اليوم الخميس، أن الجانب الروسي قد تقدم باقتراح لإرسال عسكريين من قيرغيزستان وكازاخستان إلى مناطق وقف التصعيد في سوريا.

سبوتنيك توثق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة على عمق 40 كم من ريف الرقة الجنوبي الغربي ريف الرقة، سوريا - سبوتنيك عربي
الكشف عن التشكيل المحتمل للقوات الدولية في سوريا

هذا وكان رئيس الوفد الروسي في محادثات في أستانا الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، قد أفاد، بأن روسيا مستعدة لإرسال مراقبين إلى محيط المناطق الأمنية. ووفقا له، ويمكن ان تشارك بلدان أخرى، ولكن على أساس توافق الآراء فقط.

كما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن إيران مستعدة لإرسال مراقبين إلى سوريا، إذا تم التوصل إلى اتفاق بهذا الخصوص.

هذا وكانت الجولة الرابعة من محادثات العاصمة الكازخستانية أستانا، حول سوريا قد جرت في الثالث والرابع من أيار/مايو الماضي، وأسفرت عن اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق لتخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 6 أيار/مايو 2017، وتهدف إلى تخفيف العنف والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا، بالإضافة إلى الحل السلمي للنزاع.

ووفقا لمصدر وكالة "سبوتنيك"، تسمح الوثيقة بإرسال عسكريين من الدول الضامنة لمراقبة وقف الأعمال العدائية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала