شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

© Facebook @ElizabethHurleyإليزابيث هيرلي
إليزابيث هيرلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ومن أشهر أفلام إليزابيث هيرلي، الفيلم الأمريكي الكوميدي "Bedazzled"، من إنتاج عام 2000، الذي استوحى الفيلم الكوميدي المصري "طير إنت" فكرته منه.

وتستمر فاعليات مهرجان القاهرة حتى 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتجرى برعاية قناة "dmc" المصرية، التي رصدت ميزانية كبيرة له، دفعت إدارة المهرجان للمبادرة بدعوة عدد من النجوم العالميين لحضور حفل افتتاحه.

وذكرت تقارير محلية مصرية، أن الممثلة البريطانية الحائزة على الأوسكار، وبطلة الفيلم الشهير "تيتانيك"، كيت وينسليت، كان من المقرر أن تحضر حفل الافتتاح، باعتبارها نجمة فيلم الافتتاح "The Mountain Between Us"، ولكنها اعتذرت عن عدم الحضور.

ويشهد مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام، وللمرة الأولى من بين كل دوراته السابقة، خلوه من فيلم مصري واحد.

وقررت إدارة المهرجان هذا العام، أن تهدي دورته إلى الفنانة شادية، التي مازالت تعالج من الجلطة الدماغية التي أصابتها قبل أسبوعين.

وستكون إطلالة شادية متواجدة في فقرات حفل افتتاح المهرجان، الذي سيتولى إخراجه خالد جلال.

شادية - سبوتنيك عربي
أولى كلمات شادية بعد تحسن حالتها الصحية
ويبدأ مهرجان القاهرة السينمائي الـ39، أولى ندواته التكريمية الخميس 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، التي ستكون ضيفتها الممثلة التونسية هند صبري.

وفي يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني، تقام ثاني ندوات المهرجان التكريمية، وضيفها هو الممثل الكوميدي المصري سمير غانم، وفي يوم السبت 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، ندوة لتكريم الممثل المصري ماجد الكدواني.

وفي يوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، تقام ندوة بعنوان "نتفليكس ومستقبل التوزيع السينمائي"، وفي الأربعاء ندوة بعنوان "تحية لمن فقدناهم".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала