مجلس الوزراء السعودي يوافق على تأسيس مركز دراسات

© AFP 2022 / STRالسعودية
السعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، على تنظيم "المركز السعودي للشركات الاستراتيجية الدولية".

محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر الكرملين، موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي
ملك السعودية يتسلم التقرير السنوي لديوان المراقبة العامة
القاهرة — سبوتنيك. قال وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، "بعد الاطلاع على التوصيتين المعدتين في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية،

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية".

ووفقاً للمصادر الإعلامية السعودية، لا يوجد في المملكة مركز متخصص للدراسات الاستراتيجية يحمل على عاتقه أمور عديدة من سياسية واقتصادية وثقافية وعسكرية وأمنية، والقيام بفعاليات أخرى،

مثل التدريب وإعداد الدراسات وعقد الندوات والمؤتمرات المتخصصة وترجمة الدراسات والمقالات والكتب، ذات الأبعاد التي تهم المملكة أو منطقة الخليج أو العالم الاسلامي أو العالم.

وتقوم مراكز الدراسات الاستراتيجية في عدد من الدول بتزويد القيادات السياسية والمسؤولين عن شؤون الاقتصاد ودوائر صناعة القرار، بتقارير ودراسات تعينهم على اتخاذ القرارات في مختلف القضايا.

ويوجد في منطقة الخليج "مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية"، وهو مركز مستقل يهتم بالبحوث والدراسات وخدمة المجتمع وإعداد الكوادر البحثية وتدريبها.

كما يوجد في جمهورية مصر العربية مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.

وهذا المركز يسعى، من خلال نشاطه العلمي، إلى نشر الوعي العلمي لدى الرأي العام المصري والعربي بالقضايا الاستراتيجية في العالم بوجه عام، وفي العالم العربي بوجه خاص، وخصوصاً في مصر.

ويهتم "مركز الأهرام" بمخاطبة القيادات السياسية وصانعي القرار والهيئات التشريعية والتنظيمات السياسية والأحزاب السياسية والجهاز الحكومي والدوائر العلمية والسياسية الدولية والباحثين والمحللين السياسيين، بالإضافة إلى الصحافة ووسائل الإعلام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала