شاهد بالصور...الملاعب الروسية التي تستضيف كأس العالم 2018

© Sputnik . Alexey Filippovملعب لوجنيكي
ملعب لوجنيكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كأس العالم لكرة القدم 2018 هي البطولة الحادية والعشرون من بطولات كأس العالم لكرة القدم المقامة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، (الفيفا)، التي تستضيفها روسيا في الفترة من 14 حزيران/ يونيو، إلى 15 تموز/ يوليو، عام 2018 حيث فازت روسيا باستضافة البطولة بعد قرار "الفيفا"- يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر 2010.

موسكو — سبوتنيك. واستطاعت روسيا التغلب على 3 ترشيحات، فتغلبت على ترشيح مشترك بين إسبانيا والبرتغال، وتغلبت كذلك على ترشيح مشترك أيضاً بين هولندا وبلجيكا، وترشيح وحيد لإنكلترا وهي النسخة الأولى من بطولات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في أوروبا الشرقية، وللمرة الأولى التي ستستضيف بها القارة الأوروبية منافسات البطولة بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.

وكشفت اللجنة المنظمة لمونديال روسيا 2018 النقاب عن 12 ملعبًا سوف تستضيف مباريات البطولة. وهنا نستعرض المدن الروسية الرئيسية التي ستستضيف ملاعبها مباريات الساحرة المستديرة.

 1- ملعب لوجنيكي — حيث تنطلق مبارايات كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 من ملعب "لوجنيكي" في العاصمة موسكو-يتسع لـ 81 ألف متفرج. افتتح عام 1956 واستضاف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1980، إضافة إلى نهائيات كأس الاتحاد الأوروبي 1998، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2008، وبطولة العالم لألعاب القوى 2013.

© Sputnik . Alexey Filippovملعب لوجنيكي
ملعب لوجنيكي - سبوتنيك عربي
ملعب لوجنيكي

 2- ملعب أوتكريتايا أرينا — المدينة: موسكو — يتسع لـ 45 ألف متفرج — ملعب نادي "سبارتاك" شيد في العام 2014 وشهد العديد من المباريات المهمة في الدوري المحلي لكرة القدم.

© Sputnik . Anton Denisovملعب سبارتاك
ملعب سبارتاك - سبوتنيك عربي
ملعب سبارتاك

 3- ملعب زينيت أرينا — المدينة: سان بطرسبورغ — يعرف أيضا باسم ملعب "كريستوفسكي"، يشبه في تصميمه مركبة فضائية ، ويتسع الملعب لـ68 ألف متفرج.

© Sputnik . Mikhail Kireevكارلوس بويول ضمن وفد الفيفا في ملعب زينيت أرينا
كارلوس بويول ضمن وفد الفيفا في ملعب زينيت أرينا  - سبوتنيك عربي
كارلوس بويول ضمن وفد الفيفا في ملعب زينيت أرينا

 4- ملعب قازان أرينا — المدينة: قازان — يتسع لأكثر من 45 ألف متفرج.

© Sputnik . Nina Zotinملعب فيشت
ملعب فيشت - سبوتنيك عربي
ملعب فيشت

 5- ملعب فيشت الأولمبي — المدينة سوتشي — يتسع لنحو 47 ألف متفرج، وكان محط اهتمام عالمي واسع لاستضافته حفلي الافتتاح والختام لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014.

 6- ملعب كالينينغراد أرينا — المدينة — كالينينغراد — يتسع لـ 35 ألف مشجع.

 7- كوسموس أرينا — المدينة سمارا الصناعية القريبة من نهر الفولغا ، يتسع لـ 45 ألف متفرج، بدأ العمل على إنشائه عام 2014 بكلفة تقدر بنحو 300 مليون دولار.

 8- الملعب المركزي في يكاترينبورغ — يتسع لـ 35 ألف متفرج — هو الملعب الأبعد عن العاصمة يقع على مقربة من جبال الأورال، على بعد 1500 كلم إلى الشرق من موسكو.

 9 — ملعب نيجنى نوفغرود — المدينة نيجني نوفغرود عدد المقاعد: 45 ألف مقعد يستضيف 6 مباريات في نهائيات المونديال، 4 منها في دور المجموعات، ومباراة في دور الـ 16 وإحدى مباريات ربع النهائي.

 10 — روستوف أرينا — روستوف على الدون —الذي يتسع لـ 45 ألف متفرج.

11- ملعب موردوفيا أرينا — المدينة: سارانسك عدد المقاعد: 45 ألف مقعد التكلفة: 180 مليون دولار يستضيف " أربع مباريات في الدور الأول من كأس العالم.

 12 — ملعب فولغوغراد أرينا — المدينة فولغوغراد الجنوبية — يتسع لـ 45 متفرج، من المقرر إن يستضيف أربع مباريات في الدور الأول من كأس العالم،

هذا ويمكن للمشجع التنقل في المدن الروسية التي ستستضيف مباريات كأس العالم مجانا باستعمال بطاقة المشجع الخاصة به، وممكن الحصول على هذه البطاقة بعد شراء التذاكر وهي أيضا ستحل محل تأشيرة الدخول إلى روسيا

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала