اللجنة الأولمبية الدولية تبتز روسيا

© AP Photo / David J. Phillipالألعاب الأولمبية الشتوية 2018
الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن عضو اللجنة الأولمبية الدولية عن أوكرانيا، البطل الأولمبي مرتين ضمن المنتخب الأولمبي للاتحاد السوفييتي، فاليري بورزوف، اليوم الأربعاء، بأنه يجب على روسيا الذهاب إلى دورة الألعاب الأولمبية 2018، تحت العلم الأولمبي، لأن مصالح الرياضيين أكثر أهمية من بعض التنازلات الإدارية.

الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 - سبوتنيك عربي
"اللجنة الأولمبية الدولية تشترط مشاركة الفريق الأولمبي الروسي تحت "علم محايد
موسكو — سبوتنيك. قال بورزوف في مكالمة هاتفية لوكالة "أر- سبورت": "الذهاب أو عدمه أصبح شأناً يخص الرياضيين. إذا رفضت روسيا السفر فإن هذا سيكون تعميقاً للأزمة. وإذا وافقوا [في روسيا] على العلم الأولمبي، فإن حماية مصالح الرياضيين أهم بكثير بالنسبة للبلاد من بعض التنازلات الإدارية".

وأضاف بورزوف: "يجب تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية الدولية، لانتهاء جميع فرص المناقشات، الآن يبقى على روسيا أن تنفذ خريطة الطريق التي حددت بقرار اللجنة التنفيذية. في السابق، قيل إنه من غير الأخلاقي معاقبة الرياضيين الأبرياء، لذلك يسمح للرياضيين بالمشاركة تحت العلم الأولمبي. أصبحت الكرة الآن في ملعب اللجنة الأولمبية الروسية، ومن الضروري اتخاذ إجراءات من شأنها أن تتيح فرصا وحججا للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، لإعادة النظر في القرار بعد اختتام دورة الألعاب الأولمبية."

هذا وقررت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية، يوم أمس الثلاثاء، استبعاد اللجنة الأولمبية الروسية، وفي الوقت نفسه، سيتاح للرياضيين "النظيفين" فرصة المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2018 في "بيونغ تشانغ" الكورية الجنوبية تحت العلم الأولمبي.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن 22 رياضيا روسيا قدموا طعونا ضد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بإبعادهم بسبب مخالفات قواعد مكافحة المنشطات.

وتفيد الأنباء، بأن المحكمة ستنظر في الطعون الـ22 كلاً على حدة    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала