الأميران وليام وهاري يخلدان ذكرى والدتهما الأميرة ديانا بهذه الطريقة

© AP Photo / Herman Knippertzالأميرة ديانا، أميرة ويلز خلال حفل عشاء في ضيافة رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية (ألمانيا الغربية) في بون، ألمانيا 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 1987
الأميرة ديانا، أميرة ويلز خلال حفل عشاء في ضيافة رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية (ألمانيا الغربية) في بون، ألمانيا 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 1987 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نجلا ولي عهد بريطانيا، الأميران وليام وهاري، عن اسم النحات الذي سيقوم بتصميم تمثال عن والدتهما الراحلة، الأميرة دايانا، بمناسبة ذكرى رحيلها الـ 20

الأميرة ديانا - سبوتنيك عربي
الأميرة ديانا هددت عشيقة زوجها بالقتل أكثر من مرة
والنحات هو إيان رانك بروادلي، والمعروف بحفره لصورة ملكة بريطانيا على القطع النقدية البريطانية.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن التمثال في عام 2019، بداخل قصر كنسينغتون، وذلك للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 20 على وفاة ديانا، والتي رحلت في عام 1997 إثر حادث سيارة.

وقال الأميران وليام وهاري في بيان مشترك نشر على "تويتر": "لقد تأثرنا بالكلمات والذكريات الرقيقة التي شاركها الكثير من الناس حول والدتنا خلال الأشهر القليلة الماضية. ومن الواضح أن أهمية عملها لا يزال يشعر بها الكثيرون في المملكة المتحدة وعبر العالم، حتى بعد 20 عاما من وفاتها".

وأضافوا بشأن نحات التمثال: "إيان هو نحات موهوب للغاية، ونحن نعلم أنه سيخلق إشادة مناسبة ودائمة لأمنا، ونحن نتطلع إلى الكشف عن التمثال، والذي سوف يسمح لجميع أولئك الذين يزورون قصر كنسينغتون أن يتذكروا والدتنا وأن يحتفلوا بحياتها وبإرثها".

وكان الأميران وليان وهاري، أعلنا عن أعضاء اللجنة الخاصة بتمثال والدتهما، في شهر يناير/كانون الثاني.

الأميرة ديانا والأمير تشارلز - سبوتنيك عربي
كشف أسرار جديدة حول الأميرة ديانا ودودي
وفي مقابلة حصرية مع مجلة "هيللو!"، في مايو/ آيار 2016، قال الأمير هاري إنه وشقيقه مصممان على إنشاء "نصب تذكاري دائم" لوالدتهما.

وقالوا: "نريد أن نتأكد من أن هناك شيئا يتذكره الناس بها، وأعتقد أنه ليس هناك شيئا بالمقياس الصحيح متواجد، سواء في لندن أو في أي مكان في المملكة المتحدة، لكي يساعد الناس على تذكرهم لها".

وتابعوا: "هناك شيئا في حاجة إلى وضعه على حجر كذكرى لها، خاصة وأن هناك الكثير من الناس يتحدثون عنها، لذا فإنه من المناسب أن يكون هناك شيء باقي للأبد، في ذكرى رحيلها الـ 20".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала