ماكرون: انسحاب ترامب من الاتفاق "خطأ" وينبغي على أوروبا التمسك به

© AFP 2022 / Nicholas Kammالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي الموقع في 2015 "خطأ".

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي الموقع في 2015 كان خطأ، وإنه ينبغي لأوروبا التمسك بالاتفاق ومناقشة توسيع نطاقه.

وقال ماكرون لمحطة "إيه.آر.دي" التلفزيونية الألمانية وفق ترجمة ألمانية "ينبغي أن نعمل مع شركائنا لمنع تصاعد التوتر في المنطقة". بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمشي على الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض في واشنطن قبل مغادرته إلى ميتشيغان، 28 أبريل/ نيسان 2018 - سبوتنيك عربي
ترامب يهدد إيران: "سوف تتفاوض" وإلا "سيحدث شيء ما"

وأضاف "لذلك من الضروري اليوم أن نوسع على الفور موضوعات النقاش حتى يتسنى لجميع الأطراف المضي صوب اتفاق أوسع نطاقا في وقت ما".

وفي السياق ذاته، ذكر بيان للرئاسة الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء، أن "ماكرون أكد للرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي رغبة فرنسا في الحفاظ على الاتفاق النووي بكل جوانبه، مؤكدا ضرورة قيام إيران بالمثل".

وأضاف البيان أن "ماكرون أكد للرئيس الإيراني رغبة بلاده في بدء محادثات على نطاق واسع مع كل الأطراف المعنية، انطلاقا من اتفاق 2015 النووي، للتوصل لإطار يكون لمصلحة الجميع، حول ما بعد الاتفاق النووي عام 2025، وأنشطة إيران البالستية، ودورها في المنطقة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала