مجلس حقوق الإنسان يناشد المفوض الأوروبي لحقوق الإنسان من أجل الصحفي فيشينسكي

© Sputnik . Evgeny Biyatov / الذهاب إلى بنك الصوروقفة تضامنية مع الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي من أمام السفارة الأوكرانية في موسكو، روسيا 18 مايو/ أيار 2018
وقفة تضامنية مع الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي من أمام السفارة الأوكرانية في موسكو، روسيا 18 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ناشد مجلس تنمية المجتمع المدني وحقوق الإنسان، التابع للرئيس الروسي، المفوض الأوروبي لحقوق الإنسان دوني مياتوفيتش من أجل قضية اعتقال الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي في أوكرانيا، وفقا لموقع المجلس.

وجاء في البيان: "المجلس التابع للرئيس الروسي ناشد المفوض الأوروبي لحقوق الإنسان دوني مياتوفيتش من أجل قضية اعتقال أوكرانيا مدير وكالة "ريا نوفوستي أوكرانيا" ، كيريل فيشينسكي".

وقفة تضامنية مع الصحفي الروسي كيريل فيشينسكي من أمام السفارة الأوكرانية في موسكو - سبوتنيك عربي
وقفة تضامنية مع الصحفي الروسي فيشينسكي أمام السفارة الأوكرانية في موسكو

وأشار البيان إلى أن "التهم الموجهة إلى فيشينسكي وزملائه لا تستند إلى أسس موضوعية".

وقامت السلطات الأوكرانية باحتجاز كيريل فيشينكسي، في 15 مايو/ أيار، من جانب منزله، وتم نقله ليلا إلى مدينة خيرسون الواقعة في جنوب البلاد. وتتهم السلطات الأوكرانية رئيس موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" الصحفي فيشينسكي بالخيانة العظمى ودعم جمهورية دونباس.

 وفي 17 مايو/أيار، طلب الادعاء الأوكراني احتجاز رئيس موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا"، كيريل فيشينسكي، لمدة 60 يوما.

وأصدرت محكمة خيرسون الأوكرانية أمرا بحجز مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" لمدة شهرين.

وأكد محامي الصحفي فيشينسكي أن محكمة خيرسون الأوكرانية أمرت بحجز مدير موقع "ريا نوفوستي أوكرانيا" لمدة شهرين في البلاد، "وبدون كفالة"… في الوقت الذي أكد فيه المحامي عن نيته تقديم الطعن في هذا القرار.  

كما جرت عدة عمليات تفتيش في مكتب "ريا نوفوستي أوكرانيا" في كييف وفي منازل بعض الموظفين. وتم استدعاء 47 شخصا للاستجواب. ومن غير المستبعد أن يتخذ القضاء الأوكراني قرارا بسجن كيريل فيشينسكي لمدة قد تصل إلى 15 عاما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала