ستولتنبرغ يدعو دول حلف الناتو للسعي إلى أفضل علاقة مع الجار الأكبر روسيا

© AFP 2022 / John Thysينس ستولتنبرغ، أمين عام الناتو
ينس ستولتنبرغ، أمين عام الناتو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رأى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن على الحلف السعي للوصول إلى علاقة أفضل مع روسيا، لافتاً إلى أن عدم حصول ذلك يفترض بكل الأحوال إيجاد طريقة لإدارة هذه العلاقة مع الجار الأكبر.

القاهرة — سبوتنيك. وقال ستولتنبرغ في كلمة أمام البرلمان البولندي: "أتوقع أن نعيد خلال قمة تمّوز/يوليو التأكيد على رسالة الناتو الصارمة تجاه روسيا، والتي نسميها المقاربة المزدوجة والقائمة على سياسة الدفاع الردعية ممزوجة بالحوار السياسي".

مدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يصل إلى جلسة إحاطة مغلقة أمام لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب - سبوتنيك عربي
ستولتنبرغ يصف بومبيو بالملتزم القوي بالحلف ويناقشان موضوع روسيا
وتابع الأمين العام للحلف "أؤمن بشدة أنه علينا أن نفهم أن روسيا جارتنا وهي موجودة وعلينا أن نجد هذه التوليفة، أي امتلاك الرسالة القوية والواضحة، وأن نكون واضحين حين ينتهكون [روسيا] القواعد الدولية".

وأشار ستولتنبرغ "علينا أن نمزج الرسالة القوية بانفتاحنا على حوار، وأن نسعى إلى علاقة أفضل مع روسيا ولكن حتى لو لم نؤمن بحصول علاقة أفضل مع روسيا في المستقبل علينا أن ندير هذه العلاقة لأن روسيا موجودة ونرى المزيد من التحركات العسكرية والتمارين العسكرية لذلك علينا على الأقل أن ندير هذه العلاقة، لأنه علينا أن نتأكد من عدم حصول أي حوادث التي من شأنها أن تؤدي إلى عواقب وخيمة".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала