"القسام" و"سرايا القدس": قصفنا المواقع العسكرية والمستوطنات بعشرات القذائف

© AFP 2022 / Mohammed Abedكتائب عز الدين القسام
كتائب عز الدين القسام - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت كل من "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مسؤوليتهما المشتركة عن قصف المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة بعشرات القذائف.

رام الله — سبوتنيك. أعلنت "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) و"سرايا القدس" (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) مسؤوليتهما المشتركة عن قصف المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة، بعشرات الصواريخ اليوم الثلاثاء، ردا على استهداف إسرائيل لمواقع "سرايا القدس" و"كتائب القسام" في غزة.

وذكر بيان مشترك صادر عن "كتائب القسام" و"سرايا القدس" "تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس مسئوليتهما المشتركة عن قصف المواقع العسكرية والمغتصبات الصهيونية في محيط قطاع غزة بعشرات القذائف الصاروخية على مدار اليوم الثلاثاء".

المستوطنات في الضفة الغربية - سبوتنيك عربي
إصابة ثلاثة إسرائيليين إثر سقوط صواريخ أطلقت من قطاع غزة

وأضاف البيان "وذلك ردا على العدوان الصهيوني الغاشم وجرائمه بحق أهلنا وشعبنا ومقاومينا، والتي كان آخرها استهداف مواقع سرايا القدس وكتائب القسام ما أدى إلى ارتقاء عدد من المجاهدين داخل هذه المواقع، إضافة إلى جرائم الحرب التي يمارسها العدو يوميا بحق أهلنا وشعبنا في مسيرات العودة على طول قطاع غزة".

ومع صباح اليوم الثلاثاء، دوت سلسلة انفجارات، في سماء قطاع غزة ناتجة عن اعتراض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي لقذائف أطلقت من القطاع.

وانطلقت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، فيما طلب من المستوطنين البقاء في الملاجئ.

بدوره أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن "كل مكان يطلق منه الإرهابيون النار من غزة باتجاه إسرائيل سيتحول إلى هدف شرعي للقصف".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала