الأمير وليام يزور ضحايا المحرقة النازية في إسرائيل (صور)

© REUTERS / AMMAR AWADنجل ولي عهد بريطانيا الأمير وليام خلال زيارته الأولى لإسرائيل، 26 يونيو/حزيران 2018
نجل ولي عهد بريطانيا الأمير وليام خلال زيارته الأولى لإسرائيل، 26 يونيو/حزيران 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
زار الأمير وليام، حفيد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، نصب ضحايا المحرقة النازية، اليوم الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، في مستهل أول زيارة رسمية يقوم بها أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

ووضع وليام، وهو الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا، إكليلا من الزهور داخل نصب ياد فاشيم لضحايا المحرقة، الذي حفرت أسماء معسكرات التعذيب والاعتقال على أرضيته، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وقال وليام، الذي كان يضع قلنسوة يهودية سوداء على رأسه، أثناء تفقده متحف النصب التذكاري ومشاهدته أحذية أخذها النازيون من اليهود في معسكر مايدانك النازي: "هذا مروع، أحاول أن أستوعب نطاق ذلك". وكان هذا المعسكر يقع بالقرب من مدينة لوبلين في بولندا.

© REUTERS / POOLالأمير البريطاني وليام يضع إكليلا من الزهور على نصب ضحايا المحرقة النازية في تل أبيب، 26 يونيو/حزيران 2018
الأمير البريطاني وليام يضع إكليلا من الزهور على نصب ضحايا المحرقة النازية في تل أبيب، 26 يونيو/حزيران 2018 - سبوتنيك عربي
الأمير البريطاني وليام يضع إكليلا من الزهور على نصب ضحايا المحرقة النازية في تل أبيب، 26 يونيو/حزيران 2018

وبعد الجولة، استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة الأمير وليام في مقرهما الرسمي في القدس.

وفي المقر الرسمي، التقى الأمير مع أقارب الراحلة راشيل كوهين التي خبأتها الأميرة أليس والدة الأمير فيليب (97 عاما) البريطاني من الشرطة النازية مع اثنين من أطفالها الخمسة، في قصرها في اليونان.

وقال نتنياهو لوليام: "يجب أن تفخر بشدة بأم جدك التي أنقذت يهودا لا حول لهم ولا قوة".

© REUTERS / POOLالأمير البريطاني وليام يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، 26 يونيو/حزيران 2018
الأمير البريطاني وليام يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، 26 يونيو/حزيران 2018 - سبوتنيك عربي
الأمير البريطاني وليام يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة، 26 يونيو/حزيران 2018

وخلال اجتماع مع الرئيس الإسرائيلي، ريئوفين ريفلين، قال الأمير، الذي يقوم بزيارة وصفتها بريطانيا بأنها غير سياسية، إنه يأمل "أن يتحقق السلام في المنطقة". وكانت محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية قد انهارت عام 2014.

وخلال الزيارة التي تستمر أربعة أيام، سيلتقي وليام أيضا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وشباب فلسطينيين في الضفة الغربية.

وفي نصب ياد فاشيم، وقع وليام في سجل الزوار، وتحدث مع رجلين ممن نجوا من محارق النازي بفضل التدخل البريطاني.

وكان هنري فونر (86 عاما) وبول ألكسندر (80 عاما) ضمن آلاف الأطفال اليهود الذين أخذتهم بريطانيا في إطار جهود "نقل الأطفال" من البلدان الأوروبية التي كانت تسقط أمام الغزو الألماني في ثلاثينيات القرن الماضي.

وقال ألكسندر: "أقول لسمو الأمير إن هذه فرصة فريدة كي أعبر عن شكري للشعب البريطاني الذي فتح دياره لي ولعشرة آلاف طفل أتوا إليه".

وفي وقت لاحق، سار وليام مرتديا نظارة شمسية على الشاطئ في تل أبيب، وتحدث مع المارة قائلا: "كان يتعين علي إحضار رداء السباحة". وفي حدث يتعلق بكرة القدم في يافا عاتب الأمير الصحفيين الذين تزاحموا حول الفتيان.

© REUTERS / STRINGERالمصطافون على الشاطئ يلتقطون صور لنجل ولي عهد بريطانيا الأمير وليام خلال أول زيارة ملكية له لإسرائيل، 26 يونيو/حزيران 2018
المصطافون على الشاطئ يلتقطون صور لنجل ولي عهد بريطانيا الأمير وليام خلال أول زيارة ملكية له لإسرائيل، 26 يونيو/حزيران 2018 - سبوتنيك عربي
المصطافون على الشاطئ يلتقطون صور لنجل ولي عهد بريطانيا الأمير وليام خلال أول زيارة ملكية له لإسرائيل، 26 يونيو/حزيران 2018

وقال الأمير "يا شباب هلا أفسحتم لنا، يوجد أطفال هنا".

وتأتي زيارة وليام تلبية لطلب من الحكومة البريطانية، وكانت السياسة البريطانية قبلها تتمثل في عدم قيام أي فرد من العائلة المالكة بزيارة رسمية للمنطقة قبل حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала