تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

طيران الناتو يعبر حدود الجبل الأسود وألبانيا دون عوائق

© REUTERS / INTS KALNINSطيران تابع لحلف الناتو
طيران تابع لحلف الناتو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
وقع وزير الدفاع لجمهورية الجبل الأسود، بريدراغ باسوكوفيتش، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الألباني أولت جاشكا، اتفاقية حول التعاون في إطار مهمة حماية الفضاء التابعة للناتو.

الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ - سبوتنيك عربي
ستولتنبرغ: "الناتو" ناقش "حوار روسيا" مع رئيس الجبل الأسود
بلغراد — سبوتنيك. وجاء في بيان لوزارة الدفاع في الجبل الأسود أنه: "ستسمح هذه الاتفاقية لطائرات القوات المسلحة اليونانية والإيطالية، التي تقوم بمهمة حماية المجال الجوي في الجبل الأسود، أثناء تنفيذ مهمة المراقبة الجوية لعبور حدود الجبل الأسود وألبانيا دون عوائق، وبالتالي سيتم تبسيط مهمة الطيران اليونانية والإيطالية بشكل كبير".

ويقوم حلف شمال الأطلسي "ناتو" بإطلاق دوريات في المجال الجوي لجمهورية لجبل الأسود، التي انضمت إلى الحلف قبل عام، منذ  5 حزيران/ يونيو. ويتم تنفيذ هذه المهمة من قبل إيطاليا واليونان.

وتستمر الطائرات الإيطالية واليونانية بالتواجد في بلدانها، وتقلع إلى الفضاء بحسب الضرورة، كما هو محدد في الحلف.

وكانت جمهورية الجبل الأسود قد انضمت، إلى حلف الناتو في أوائل حزيران/ يونيو 2017. وقوبل هذا الإجراء بمعارضة جزء كبير من سكان هذه الجمهورية اليوغوسلافية سابقا، حيث أشارت دراسات سابقة بهذا الصدد، إلى أن أقل من نصف السكان أيدوا انضمام بلادهم لحلف الناتو، وهذا ما أكدته الاحتجاجات التي عمت كافة أنحاء الدولة الصغيرة التي نالت استقلالها في عام 2006.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала