إطلاق صاروخ الفضاء الروسي "سويوز" من قاعدة "بايكونور"

تابعنا عبرTelegram
أعلن مركز التحكم الفضائي الروسي، اليوم الثلاثاء 10 يوليو / تموز، بدء عملية إطلاق الصاروخ " سويوز- 2.1 إي" حاملا معه مركبة الشحن "بروغريس إم إس - 09" من قاعدة إطلاق الصواريخ "بايكونور" في كازاخستان.

كورولوف — سبوتنيك. ونقل مراسل "سبوتنيك" من مركز إدارة التحليقات الفضائية الواقع في مدينة كورولوف بإقليم موسكو، حيث يتم بث الإطلاق، عن معلق الإطلاق قوله:"هناك عملية إطلاق لصاروخ".

انطلق الصاروخ الناقل سويوز – إف - غي اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان، إلى محطة الفضاء الدولية، مقلا المركبة المأهولة سويوز ام سي - 04 - سبوتنيك عربي
عطل في الكومبيوتر بصاروخ "سويوز-2.1ا" تسبب في عدم إطلاقه
جدير بالذكر أنه قبل حوالي ثانية واحدة من عملية إطلاق سابقة، ألغى النظام الآلي إطلاق الصاروخ وتعين نقله إلى تاريخ احتياطي، وكان هذا في 12 أكتوبر / تشرين الثاني 2017 ، عندما "صد" المشغل الآلي إطلاق سفينة "بروغريس إم سي- 07" ونتيجة لذلك، تم إطلاقها بعد يومين.

ونشأت نفس الحالة مع إطلاق سفينة الشحن "بروغريس إم سي- 08" الذي أجل إطلاقه بسبب الإلغاء من 12 إلى 13 فبراير / شباط 2018.

وكان مصدر في القطاع الصاروخي الفضائي، قد صرح أن صاروخ "سويوز- 2.1ا" الذي يحمل سفينة "بروغريس ام اس-08"، لم يتمكن من الانطلاق بسبب عطل الكمبيوتر على متنه، لافتا إلى أن هذا هو الأمر ذاته الذي تسبب في تأخر إطلاق السفينة "بروغرس إم إس-07" في 12 أكتوبر / تشرين الأول2017.

ويقوم الصاروخ بإيصال سفينة "بروغريس" إلى محطة الفضاء الدولية وفقا لمخطط جديد خلال 3.5 ساعات، بدلا من المخطط القديم الذي كان يستغرق 50 ساعة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала