برلماني ليبي: إجراء الانتخابات في ظل الانقسامات لعب بالنار

© Sputnik . Vladimir Fedorenko / الذهاب إلى بنك الصورليبيا. مدينة طرابلس
ليبيا. مدينة طرابلس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر عضو مجلس النواب الليبي في طبرق إبراهيم الدرسي، أن إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة في ظل الانقسام السياسي والعسكري، بمثابة اللعب بالنار.

وأكد الدرسي في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، أن إجراء الانتخابات في ظل الظروف الحالية والانقسام السياسي والعسكري "لعب بالنار"، مشيرا إلى أن "دولة كالعراق بجيش واحد وعاصمة واحدة وبرلمان واحد وحكومة واحدة، أجريت فيه انتخابات برلمانية منذ اشهر وحتى الآن لم يعلن الفائز بها لاتهامات الخاسر الفائز بالتزوير والتلاعب بالأصوات".

عناصر الجيش الوطني الليبي خلال مواجهة إرهابيي تنظيم داعش في بنغازي، ليبيا 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
طائرة دون طيار تستهدف منزلا جنوب غربي ليبيا
وأضاف "رأينا أيضا دولة تعتبر عظمى وعريقة في الديمقراطية منذ زمن بعيد هي باكستان أجرت انتخابات برلمانية ورئاسية فاز بها لاعب الكريكت السابق قدير خان وعلى الفور، أعلنت معظم الأحزاب في باكستان رفضها لنتائجها وأنها لن تعترف بها وحتى من ترشح منهم لعضوية البرلمان والمجالس البلدية لن يلتحقوا بمراكزهم، فما بالك بدولة مثل ليبيا وبها هذا الانقسام الحاد سياسيا وعسكريا".

وقال الدرسي: "الحل الأنسب والأقرب إلى الواقعية في ليبيا يكمن في تعديل اتفاق الصخيرات وتعديلاته وتوحيد مؤسسات الدولة السيادية والتنفيذية وعودة الثقة بين أطراف الصراع في البلاد لخلق أرضية صلبة لأي استحقاق قادم".

هذا وقد اتفق قادة ليبيا في وقت سابق، على عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 10 ديسمبر/كانون الأول القادم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала