الخارجية الروسية: موسكو تدرس إجراءات الرد على العقوبات الأمريكية

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورالمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تدرس إجراءات الرد على العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا.

موسكو — سبوتنيك. وقالت المتحدثة في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: " للأسف، مجبرين للعودة مرة أخرى إلى موضوع فرض واشنطن عقوبات على موسكو، بالأمس ، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن جزء من العقوبات الجديدة، بذريعة بعيدة المنال كالعادة، اختارت قصة تسميم سكريبال".

قصر الكرملين بموسكو - سبوتنيك عربي
الكرملين يرد على العقوبات الأمريكية الجديدة

وأضافت زاخاروفا للصحفيين " تقدم الولايات المتحدة عن عمد مطالب غير مقبولة كشروط لإلغاء العقوبات. وهذه هي المرحلة الأولى فقط. يهددوننا بزيادة الضغط بالعقوبات في المستقبل".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على موسكو في 22 آب/أغسطس الجاري، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري.

ويفترض أن تتكون هذه العقوبات من حزمتين. الحزمة الأولى ستدخل حيز التنفيذ بعد 15 يوما، وتفرض حظر توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا.

وتتضمن الحزمة الثانية، التي ستدخل حيز التطبيق في غضون 90 يوما، تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية، وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا، وأوضح الخارجية الأمريكية أن روسيا تستطيع تجنب الموجة الثانية من العقوبات في حال ضمانها عدم استخدام الأسلحة الكيميائية في المستقبل.

وأعلنت السفارة الروسية في هذا الصدد أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات "شديدة القسوة" ضد روسيا تحت ذرائع مختلقة، حيث أن الجانب الأمريكي لم يقدم أي توضيح حول هذا الشأن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала