تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

زيارة بوتين لألمانيا... إعلان واشنطن بقاء قواتها بسوريا... مقترحات الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين

زيارة بوتين لألمانيا... إعلان واشنطن بقاء قواتها بسوريا.. مقترحات الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين
تابعنا عبر
الضيوف: مدير المركز الثقافي الروسي العربي مسلم شيعتو، والخبير العسكري والاستراتيجي السوري عبد الحميد سلهب، ورئيس اللجنة السياسية بالمجلس التشريعي الفلسطيني د. عبد الله عبد الله.

مؤتمر صحفي للرئيس فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في سوتشي، 18 مايو/ أيار 2018 - سبوتنيك عربي
بوتين يصل برلين لإجراء مباحثات مع ميركل
بوتين يلتقي ميركل في برلين اليوم.

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارته لألمانيا، السبت، بعد زيارة قصيرة للنمسا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية شتيفان زايبرت، أن بوتين وميركل سيبحثان "المسائل الحيوية للسياسة الدولية"، بما في ذلك التسوية السورية والوضع في شرق أوكرانيا، إضافة إلى موضوع الطاقة.

مدير المركز الثقافي الروسي العربي، مسلم شعيتو، قال إن "زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إلى ألمانيا مهمة جدًا، في ظل الظروف التي تمر بها منطقة أوروبا تحديدًا، وما تقوم به الأمم المتحدة من محاولة ضغط ليس فقط على روسيا بل أوروبا أيضا".

وحول أبرز الملفات المطروحة على مائدة اللقاء، أوضح شعيتو، أن هناك قضايا ثنائية بين البلدين وأخرى عامة؛ أهمها وقف هذا الانجرار وراء ما يسمى الحصار الاقتصادي، والذي بدوره سينعكس سلبا على الاقتصاد الأوروبي، أم الملف الثاني سيكون خاص بخط الغاز الذي سيغزي أوروبا من روسيا عبر ألمانيا، معتبرًا أن هذا المشروع سيخلص أوروبا وخاصة ألمانيا بما يسمى الهيمنة الاقتصادية الأمريكية.

داعش - سبوتنيك عربي
واشنطن تستعد للمرحلة النهائية من القضاء على "داعش" في سوريا
واشنطن تقول إن قواتها باقية في سوريا حتى القضاء نهائيا على "داعش".

أكد بريت ماكغورك، الممثل الخاص للرئيس الأمريكي في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، أن الولايات المتحدة ستبقى في سوريا، وستركز على إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش".

وقال ماكغورك للصحفيين: إن واشنطن لم تطلق بعد المرحلة النهائية لمحاربة "داعش"، مؤكدا أن الخطة يتم إعدادها حاليا.

العميد عبد الحميد سلهب، الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، قال إن "هناك مبدأ استراتيجي في سوريا بعودة كل الأراضي السورية إلى حضن الدولة السورية ولن يبقى إرهابي واحد في البلاد"، مشيرا إلى أن "واشنطن لن تمنع الجيش السوري من ملاحقة ومكافحة الإرهاب، وسيتم ترحيل كل هذه القوات الأمريكية والقواعد التي أنشأتها باعتبارها عدوان على سوريا".

وأوضح أن القاعدة الأمريكية في التنف "ليس لها مستقبل في المنطقة لأن القوات السورية تحيط بهذه القاعدة من كل الجهات وفي طريقها للخلاص من التنظيم الذي يحيط بالقاعدة".

غارة إسرائيلية على غزة - سبوتنيك عربي
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ترفض تهدئة طويلة الأمد وفق الشروط الإسرائيلية
الأمم المتحدة تقدم 4 مقترحات لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية.

عرض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة أربعة مقترحات تهدف إلى حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

وفصّل غوتيريش مقترحاته في تقرير من 14 صفحة أعدّه بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد موجة العنف التي حصدت أرواح 171 فلسطينيا قتلوا في قطاع غزة برصاص القوات الإسرائيلية منذ مارس/آذار.

رئيس اللجنة السياسية بالمجلس التشريعي الفلسطيني، د. عبد الله، قال إن "هذا التنفيذ لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أسابيع بعد أن فشل مجلس الأمن نتيجة فيتو أمريكي على تمرير قرار لتوفير حماية للشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال".

وأوضح أن "هناك أكثر من تجربة مرت بها الأمم المتحدة لتطبيق المقترح وترشح دول معينة تبعث عدد من جنودها ونشر القوات في المناطق الحساسة ويراقبون ويتم تقديم تقارير للجمعية العامة للأمم المتحدة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала