تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بالصور... أميرة عربية تتخرج في أكاديمية عسكرية بريطانية

© kollelngoomالجيش البريطاني
الجيش البريطاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تخرجت ابنة العاهل الأردني، الأميرة سلمى في الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست".

وحضر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، تخريج ابنته الأميرة سلمى من دورة عسكرية في الأكاديمية العسكرية الملكية "ساندهيرست" لتصبح العضو الثالث عشر من العائلة الملكية الهاشمية في الأردن من خريجي هذه الكلية البريطانية العريقة. بحسب ما ذكره موقع "إيلاف".

​وتعتبر الأميرة سلمى المولودة في العام 2000 هي الرابعة من الأسرة بعد الأميرات بسمة بنت طلال وعائشة ابنة الملك الراحل الحسين وشقيقتها الأميرة إيمان اللاتي تخرجن من "ساندهيرست".

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الملك عبداالله الثاني حضر حفل التخرج برفقة الملكة رانيا العبد الله وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة إيمان، وغيرهم عدد كبير الشخصيات المدنية والعسكرية البريطانية.

​وكان من أفراد الأسرة الذكور الذين تخرجوا في الكلية البريطانية ثلاثة ملوك هم: طلال والحسين وعبدالله الثاني. ومن الأمراء: الحسين بن عبدالله، علي بن الحسين، حمزة بن الحسين، هاشم بن الحسين، راشد بن الحسن، والأمير طلال بن محمد، فضلا عن عدد من الأشراف والشريفات.

هام للقراءة: ولي العهد الأردني ينال ترقية عسكرية في الجيش العربي

يشار إلى أن العديد من أمراء العائلات الملكية في السعودية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان، ومصر في عهد الملكة كانوا تخرجوا من كلية "ساند هيرست". إضافة الى العديد من أمراء العائلات الملكية في العالم تتقدمها العائلة الملكية البريطانية.

وتعتبر أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية من أقدم الكليات العسكرية في بريطانيا والعالم وكان تم تأسيسها عام 1802، وهي تعتبر مركز تدريب أساسي لضباط الجيش البريطاني، وتبلغ مدة الدراسة فيها 44 أسبوع، أي أقل من سنة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала