إغلاق مضيق كيرتش لمرور السفن المدنية بعد استفزاز البحرية الأوكرانية (فيديو)

© Sputnik . Alexey Malgavko / الذهاب إلى بنك الصورجسر القرم عبر مضيق كيرتش، القرم، روسيا
جسر القرم عبر مضيق كيرتش، القرم، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت "موانئ القرم البحرية"، أن مضيق كيرتش، الذي يربط البحر الأسود مع بحر آزوف، أغلق اليوم الأحد، لمرور السفن المدنية .

سفن البحرية الروسية في أول بروفة للعرض العسكري البحري تكريما ليوم البحرية في كرونشتادت، سان بطرسبورغ، روسيا - سبوتنيك عربي
سفن تابعة للأسطول الأوكراني تنتهك الحدود الروسية متوجهة إلى مضيق كيرتش
سيمفيروبل — سبوتنيك. أعلن المدير العام لمؤسسة "موانئ القرم البحرية"، أليكسي فولكوف، أن مضيق كيرتش، الذي يربط البحر الأسود مع بحر آزوف، أغلق اليوم الأحد 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، لمرور السفن المدنية.

وقال فولكوف لوكالة "سبوتنيك": "الممر عبر مضيق كيرتش للسفن المدنية مغلق".

وفي هذا الصدد أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، في وقت سابق، أن هدف السفن الأوكرانية من عبور الحدود الروسية هو الاستفزاز ضد روسيا لتحريضها على اتخاذ تدابير "انتقامية حاسمة"، لكن روسيا ستفعل كل ما بوسعها لتجنب الاشتباكات مع السفن الأوكرانية.

وقال جباروف لوكالة "سبوتنيك": "هذا يسمى استفزاز، استفزاز تافه من أجل استفزاز روسيا لاتخاذ تدابير ردية حاسمة. لكننا لن نذهب إلى ذلك مطلقا، وسوف تتخذ روسيا جميع التدابير اللازمة لتجنب الاشتباكات مع السفن الأوكرانية في مضيق كيرتش، في البحر الأسود. فالاشتباكات من الواضح أنها ستؤدي إلى انهيار البحرية الأوكرانية".

هذا وكانت الدائرة الصحفية لإدارة الحدود التابعة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في شبه جزيرة القرم، قد أفادت في وقت سابق، بعبور غير قانوني لثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية الحدود الدولية لروسيا، ودخولها منطقة المياه المغلقة مؤقتا في المياه الإقليمية الروسية، وتتجه من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش.

إقرأ أيضا: روسيا تحذر أوكرانيا من محاولات إعادة النظر في وضع بحر آزوف والحدود الدولية فيه

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، نشرت الخدمة الصحفية لإدارة الحدود التابعة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في شبه جزيرة القرم بيانا قالت فيه: "هذا الصباح حوالي الساعة 07.00 بتوقيت موسكو، عبرت ثلاث سفن تابعة للقوات البحرية الأوكرانية، في انتهاك للمادتين 19 و 21 من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، التي تحدد حق الدولة الساحلية في ضمان السلامة في الفضاء البحري، الحدود الدولية الروسية، ودخلت منطقة المياه المغلقة مؤقتا في المياه الإقليمية الروسية".

وأشار البيان إلى أن السفن الحربية الأوكرانية تواصل الحركة نحو مضيق كيرتش، حيث يوجد نظام لحركة وتوقف السفن، وفقا للجدول الزمني لحركة وتنقل السفن، التي يوافق عليها قبطان الميناء البحري الروسي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала