المبعوث الأمريكي للسلام والمصالحة في أفغانستان يصل إلى كابول

© AP Photoحركة "طالبان" الأفغانية
حركة طالبان الأفغانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت السفارة الأمريكية في أفغانستان أن المبعوث الأمريكي الخاص للسلام والمصالحة في أفغانستان، زلماي خليل زاد، وصل إلى كابول لإطلاع القادة الأفغان على تطورات محادثاته، التي أجراها على مدى اليومين الماضيين مع ممثلي حركة "طالبان" في الإمارات.

كابول — سبوتنيك. وأشارت السفارة في بيان صحفي: "خليل زاد، وصل إلى كابول اليوم الأربعاء 19 ديسمبر / كانون الأول الجاري، وسيقدم للرئيس أشرف غني ورئيس الجهاز التنفيذي للحكومة عبد الله عبد الله تقريرا عن اجتماعاته مع الشركاء الإقليميين والأطراف المعنية الأخرى للتوصل إلى تسوية تفاوضية للصراع في أفغانستان".

مدينة أبو ظبي - سبوتنيك عربي
وفد أفغانستان يصل أبوظبي لجولة جديدة من المباحثات الأمريكية مع طالبان
وأشار البيان إلى أن خليل زاد يصل إلى كابول بعد ثلاثة أيام من الاجتماعات في أبو ظبي، بما في ذلك الجولة الرابعة من الاجتماعات الرباعية بين الولايات المتحدة وأفغانستان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وشددت السفارة على أن "الاجتماعات هي جزء من الجهود، التي تبذلها الولايات المتحدة والشركاء الدوليين لتشجيع الحوار بين الأفغان بهدف إنهاء الصراع في أفغانستان".

وقد وصل خليل زاد إلى كابول قادما من باكستان التي زارها على عجل قادما من الإمارات العربية المتحدة.

وقال خليل زاد، في تغريدة على حسابه بتويتر، "التقيت للتو بالقادة الباكستانيين لاطلاعهم على اخر التطورات حول القضية المطروحة بعد اجتماعاتنا في الإمارات العربية المتحدة".

وعلى مدى يومي الاثنين والثلاثاء عقد المسؤولين الأميركيين ومندوبي حركة طالبان جولة جديدة من المحادثات "المثمرة" على حد وصف خليل زاد بمشاركة ممثلين عن باكستان والسعودية والإمارات وبغياب الحكومة الأفغانية.

وقالت طالبان، في بيان، إن الأطراف المشاركة في اجتماعات أبوظبي ناقشوا انسحاب القوات الأجنبية، ووقف "الغارات ضد المدنيين" والمعاملة الإنسانية للسجناء وإطلاق سراحهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала