بالفيديو... الملك سلمان يشيد بـ "القاسم المشترك الأساسي" بين الشعوب

© Sputnik . Aleksei Nikolskiy / الذهاب إلى بنك الصورمحادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر الكرملين، موسكو، روسيا
محادثات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في قصر الكرملين، موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استقبل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في قصر اليمامة بالرياض، اليوم الأحد، ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33" من المفكرين والأدباء.

وألقى الملك سلمان خلال الاستقبال كلمة، جاء فيها التالية: "أرحب بكم ضيوفا على المملكة العربية السعودية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثالثة والثلاثين، كما أرحب بمشاركة الجمهورية الإندونيسية الشقيقة ضيف شرف هذه الدورة"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

الملك سلمان - سبوتنيك عربي
بالفيديو... الملك سلمان يرقص العرضة
وتابع: "إن هذا المهرجان يجسد تراث المملكة، ويعكس تنوع التراث في بلادنا، ويسهم في توعية الأجيال الشابة بهذا التراث، كما يسهم المهرجان في تعزيز التواصل الثقافي العالمي، وما وجودكم هنا إلا دليل على ذلك.

وأردف: "تمثل الثقافة بمفهومها الشامل قاسما مشتركا أساسيا بين شعوب العالم وعاملا مهما لتعزيز الأمن والسلم وترسيخ مفهوم التعايش والحوار العالمي من أجل مستقبل أفضل.    

و​حضر حفل الاستقبال، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين، والأمير فيصل بن سعود بن محمد، والأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والأمير خالد بن سعود بن خالد المستشار في الديوان الملكي، والأمير بندر بن خالد الفيصل المستشار في الديوان الملكي، والأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، والأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي، والأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف وزير الحرس الوطني، والأمير محمد بن عبدالعزيز بن عياف المشرف العام على مهرجان الجنادرية.

ورعى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الخميس الماضي، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته الـ 33، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني في الجنادرية تحت عنوان "وفاء وولاء".

وكرم الملك سلمان، في الافتتاح، ثلاث شخصيات محلية بارزة، هي عالم الرياضيات علي بن عبد الله الدفاع، والكاتب والناقد عبد الفتاح أبو مدين، والطبيبة سمر الحمود، بمنحهم وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى.

ويشمل برنامج المهرجان أنشطة ثقافية وفنية ورياضية؛ إضافة إلى أجنحة الوزارات والهيئات السعودية، وأجنحة دول "مجلس التعاون الخليجي"، وجناح إندونيسيا.

ولأول مرة، تشارك في المهرجان "الهيئة العامة للترفيه" بالمملكة؛ ويستمر المهرجان حتى التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала