السفير السوري يكشف توصيات الرئيس الأسد حول مشاركة إيران في إعادة إعمار البلاد

© Sputnik . Tareq al-Hassaniyahعاملات نظافة في شوارع دمشق
عاملات نظافة في شوارع دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس السوري بشار الأسد ضرورة الحضور المكثّف للشركات الإيرانية في إعادة إعمار سوريا.

الصين تبدأ إعادة إعمار كهرباء سوريا: 800 منحة محولة بـ 12 مليون يورو - سبوتنيك عربي
سوريا تمنح الأولوية في إعادة الإعمار لكل من حارب الإرهاب معها
وبحسب ما ذكره السفير السوري في طهران، عدنان محمود، فإن هناك توصيات أصدرها الأسد حول مشاركة الشركات الإيرانية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في إعادة إعمار سوريا "لذلك فإن هذا الأمر يوفر فرصة مناسبة لحضور الإيرانيين في النشاطات الاقتصادية في بلدنا". بحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" عن السفير السوري.

وقال السفير محمود، خلال الملتقى الاقتصادي الإيراني — السوري المشترك الذي أقيم في مقر غرفة إيران التجارية اليوم الأحد، "إن هذه اللقاءات المتبادلة تعد فرصة كبيرة للتجار الإيرانيين للدخول في مشاريع استثمارية مشتركة في الجمهورية العربية السورية لاسيما وأن مرحلة إعادة الإعمار في سوريا قد بدأت".

وأشار السفير السوري إلى أن جميع الأبواب مفتوحة أمام الشركات الإيرانية للنشاطات التجارية في سوريا، وبالنظر إلى التوقيع على اتفاقية بعيدة الأمد بين البلدين فإنه تم اتخاذ خطوة كبيرة لتنمية النشاطات الاقتصادية وهو ما يشكل بدء حركة كبرى لتنمية النشاطات التجارية بين البلدين والتمهيد لنشاطات القطاعات الخاص في سوريا أكثر مما مضى".

بدوره، وصف السفير الإيراني لدى دمشق، جواد ترك آبادي، العلاقات بين البلدين بالعريقة والتاريخية مبينا أن شعبي البلدين ارتبطا بأواصر حضارية عريقة على مدى التاريخ.

وأضاف: "هذه العلاقات تبلورت اليوم في إطار اتفاقات وصفقات مستمرة بين البلدين". معربا عن ثقته بأن الشعب والساسة السوريين يرحبون بالإيرانيين المتوجهين إلى بلدهم كما أن السفارة الإيرانية تفتح أبوابها أمامهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала