خطيبة خاشقجي تخرج عن صمتها... ماذا يحدث الأسبوع المقبل

© REUTERS / Dylan Martinezخديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في حوارها مع "رويترز"، 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018
خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في حوارها مع رويترز، 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
فجرت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، مفاجأة، وأعلنت أنها ستنشر كتابا في فبراير/شباط المقبل، تتحدث فيه عن حياة خطيبها الراحل.

وقالت جنكيز، في تغريدة باللغة التركية عبر موقع "تويتر"، إنه "بعد رحيل الحبيب جمال عنا، بات من المهام التي تقع على عاتقي هي الكتابة عنه"، وبينت أنه "يمكن العثور على الكتاب في عدة أماكن بعد أسبوع".

وقالت في تغريدة أخرى باللغة الإنجليزية إنه "ستنشر الطبعة الإنجليزية من كتابي في نهاية فبراير/ شباط المقبل".

وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

وردا على سؤال بشأن الاتهامات الموجهة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن قضية خاشقجي، قال الفالح إن "ولي العهد قائد عالمي على المسرح العالمي، مشيرا إلى دوره في قمة العشرين الأخيرة، واجتماعاته مع عدد من زعماء العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала