أحكام بحق إرهابيين بينهم عميل مزدوج لـ"داعش" والأمن العراقي

© REUTERS / Alaa Al-Marjaniأحد عناصر الشرطة العراقية يقبل العلم العراقي بعد تحرير الموصل، العراق 9 يوليو/ تموز 2017
أحد عناصر الشرطة العراقية يقبل العلم العراقي بعد تحرير الموصل، العراق 9 يوليو/ تموز 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر القضاء العراقي حكما بالسجن المؤبد على إرهابيين كانا يعملان لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي، أحدهما عميل مزدوج عمل في أهم أجهزة الأمن.

معركة تحرير الحويجة، القوات العراقية، الجيش العراقي، الحشد الشعبي، العراق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
بانتظار أوامر القيادة... "الحشد الشعبي" مستعد للعبور إلى العمق السوري
أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الاثنين، أن المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد — الرصافة الاتحادية، أصدرت حكمين بالسجن المؤبد على إرهابيين اثنين عملا لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

وبين المجلس، أن المحكمة الجنائية المركزية نظرت قضية إرهابي منتمي إلى تنظيم "داعش"، اعترف بانخراطه في ما يسمى "الشرطة الإسلامية" بالتنظيم التكفيري، وحكمت عليه بالسجن المؤبد.

وأضاف المجلس في بيانه، أن المحكمة نفسها حكمت بالسجن المؤبد على إرهابي حاول العمل كعميل مزدوج لتنظيم "داعش" الإرهابي، وجهاز مكافحة الإرهاب".

وكشف، أن الإرهابي تم تجنيده كمصدر لجهاز مكافحة الإرهاب، إلا أنه وبعد العمل لفترة اتضح أن له ارتباطات مع مجاميع إرهابية. وأشار مجلس القضاء الأعلى العراقي، إلى أن الأحكام صدرت وفقا لإحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005.

وقضت محكمة عراقية، بتاريخ الأحد 13 كانون الثاني/ يناير الجاري، بالإعدام لسبعة لإرهابيين بعد إدانتهم بتنفيذ جرائم مختلفة استهدفوا بها المواطنين والأجهزة الأمنية، في العاصمة، بغداد، ومحافظتي بابل، وديالى، وسط وشرق البلاد.

وتواصل المحاكم العراقية النظر في قضايا لمتهمين بالإرهاب عراقيين ومن جنسيات مختلفة، يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي، والضلوع في عمليات إرهابية في مناطق مختلفة من البلاد.

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش"، في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر عام 2017، بعد نحو 3 سنوات من مصارعة التنظيم التكفيري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала