هكذا تناولت صحف دول المقاطعة فوز منتخب قطر بكأس آسيا 2019

© REUTERS / SUHAIB SALEMنهائي كأس آسيا بين منتخب قطر أمام اليابان
نهائي كأس آسيا بين منتخب قطر أمام اليابان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدت الأزمة الخليجية واضحة في تغطية الصحف التابعة للرباعي المقاطع لدولة قطر، الفوز التاريخي للعنابي ببطولة كأس آسيا 2019.

وقاطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطر سياسيا واقتصاديا وتجاريا منذ يونيو/ حزيران 2017، متهمين إياها بدعم "الإرهاب" ومحاولة زعزعة استقرار هذه الدول، وهو ما تنفيه الدوحة.

واستطاع منتخب قطر أن يحرز ثلاثة أهدف في مرمى اليابان الذي لم يستطع أن يزور شباك العنابي سوى بهدف وحيد، ليتوج المنتخب القطري بلقب أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

ويعتبر منتخب قطر الأول عالميا من حيث عدد مرات الفوز المتتالي، حيث حقق 7 انتصارات متتالية في سابقة تاريخية بالنسبة للمنتخبات حول العالم.
واستخدمت الصحف في الدول الأربع تعبيرات مختلفة للحديث عن خسارة اليابان، دون أن تذكر قطر سوى في كلمات قليلة لا تعبر عن عظم الحدث التي استطاع العنابي الظفر به.


وفيما يلي نرصد أهم الصحف في الدول الأربع وكيف تناولت خبر فوز قطر…


الصحف الإماراتية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبرا لصحيفة "البيان" الإماراتية، تحت عنوان "اليابان يخسر نهائي آسيا"، والذي لم يذكر فيه البطل الآسيوي "قطر" نهائيا سوى في كلمة واحدة في الفقرة الثانية من الخبر.

وعلى نفس المنوال صارت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، والتي اكتفت بالحديث عن منتخب قطر بلفظة "المنافس"، ولم تذكر في خبرها والذي جاء تحت عنوان "اليابان x قطر.. "الثقة الزائدة" أضاعت "الساموراي"!"، عن بطل نسخة 2019 من كأس آسيا سوى في كلمة واحدة في الفقرة الأخيرة في ادعائها عدم صحة ضربة الجزاء التي أحرز منها الهدف الثالث لمنتخب قطر.
الصحف السعودية

على نفس النهج سارت الصحف السعودية حيث قالت صحيفة "عكاظ": "المجنسون يقودون قطر للقب الآسيوي"، في إشارة إلى الشائعات التي تداولت عن المنتخب القطري بأن أغلب لاعبيه مجنسين.

الصحف المصرية

أبرزت أغلب الصحف المصرية إنجاز منتخب قطر القاري، حيث أشارت صحيفة "الأهرام إلى إنجاز العنابي التاريخي، وجاء عنوانها "لأول مرة.. قطر تهزم اليابان 3-1 وتحرز لقب كأس آسيا".

وعلى نفس النهج سارت صحيفة "اليوم السابع"، وقالت في تقريرها عن المباراة " قطر تهزم اليابان بثلاثية وتحصد كأس آسيا للمرة الأولى فى التاريخ".

الصحف البحرينية 

تغطية الصحف البحرينية جاءت على نفس نهج نظيرتها الإماراتية، إذ لم تتناول صحيفة "الأيام" خبر فوز قطر بكأس آسيا 2019 نهائيا، فيما قالت صحيفة "أخبار الخليج"، "منتخب قطر المجنس يحقق كأس آسيا لكرة القدم".

وتوج المنتخب القطري بالبطولة بتشكيلة شابة يقودها المدرب الإسباني، فليكس سانشيز، بعد أن حقق سبعة انتصارات على كل من لبنان، كوريا الشمالية، السعودية، العراق، كوريا الجنوبية والإمارات في نصف النهائي بأربعة أهداف، واليابان في النهائي بثلاثة أهداف لهدف، ليقصي خلال البطولة ثلاثة أبطال سابقين لأمم آسيا هم "السعودية، واليابان، والعراق".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала