موديز: تشكيل حكومة لبنان إيجابي للتصنيف الائتماني

© REUTERS / Mike Segar/Filesوكالة موديز للتصنيف الائتماني
وكالة موديز للتصنيف الائتماني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، اليوم الاثنين، إن تشكيل حكومة جديدة في لبنان إيجابي للتصنيف الائتماني للبلاد، إذ سيساعد في الإفراج عن حزمة دعم دولي قيمتها 11 مليار دولار لمدة خمس سنوات عرضت العام الماضي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محللي "موديز" القول إن "الإعلان إيجابي على الصعيد الائتماني حيث نتوقع أن تنفذ الحكومة الجديدة الإصلاحات المالية الضرورية لإتاحة حزمة استثمارية بقيمة 11 مليار دولار على مدى خمس سنوات تعهد بها المانحون الدوليون".

الحكومة اللبنانية الجديدة - سبوتنيك عربي
الحكومة اللبنانية الجديدة تنهي أولى جلساتها بتشكيل لجنة لصياغة البيان الوزاري

لكن تقرير وكالة التصنيف حذر من أن المخاطر تظل كبرة في ضوء ضعف النمو الذي سيشكل تحديا لمساعي الحكومة لضبط الأوضاع المالية.

وقال "الوضع المالي والمركز الخارجي للبنان سيظلان ضعيفين ما استمر غياب ثقة المستثمرين وأثره السلبي على نمو الودائع، وبالتالي يزداد خطر أن تتضمن استجابة الحكومة إعادة هيكلة للدين أو ممارسة أخرى لإدارة الالتزامات قد تنطوي على تخلف عن السداد".

وانتهت أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، يوم أمس الخميس، بعدما أثمرت مفاوضات سياسية معقدة بين القوى السياسية توافقا على توزيع الحصص والمقاعد، واضعة بذلك نهاية للخلافات الحادة التي شهدها لبنان منذ إجراء الانتخابات البرلمانية في مايو/ أيار الماضي، والتي أبقت البلاد من دون حكومة طوال 252 يوما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала