سلطات لاتفيا تحظر موقع "بالت نيوز" التابع للوكالة الروسية

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الذهاب إلى بنك الصوروكالة "روسيا سيغودنيا"
وكالة روسيا سيغودنيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حظرت سلطات لاتفيا، اليوم الأربعاء، موقع "بالت نيوز" التابع للوكالة الإعلامية "روسيا سيغودنيا" زاعمة أنه يمثل تهديدا لسيادة الدولة الأوكرانية.

سبوتنيك - سبوتنيك عربي
"سبوتنيك" تنافس عالميا... ونائب رئيس تحريرها يفند دعايات الإعلام الغربي
وجاء في إخطار الهيئة الوطنية لتسجيل المواقع في لاتفيا، والذي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، أن وزارة الخارجية اللاتفية قررت، أن الموقع التابع للمجموعة الإعلامية الدولية (التي من ضمتها سبوتنيك) "روسيا سيغودنيا" ينتهك لوائح الاتحاد الأوروبي الصادرة بتاريخ 17 آذار/مارس 2014 عن العقوبات المتعلقة بتهديد استقلال وسيادة وسلامة الأراضي الأوكرانية.

وقال مراسل "سبوتنيك"، أنه في الوقت الحالي الموقع في لاتفيا غير متوفر.

وأعلنت وزارة الخارجية الللاتفية، أن موقع الذي يحمل اسم "baltnews.lv" يشكل انتهاكا لبنود لوائح الاتحاد الأوروبي وبالتالي يمكن مقاضاته بموجب القانون الجنائي لجمهورية لاتفيا.

وفي سياق متصل، أصدرت المحكمة الإدارية العليا في ليتوانيا، سابقا، قرارا بحظر موقع "سبوتنيك" ليتوانيا في بلادها بناء على قرار اللجنة الوطنية للبث التلفزيوني والإذاعي في البلاد.

في نهاية مايو/ أيار، اعتقل رئيس تحرير "سبوتنيك ليتوانيا"، مارات قاسم، لدى وصوله إلى مطار فيلنيوس بحجة "تهديد الأمن القومي"، ومنع من دخول البلاد لمدة خمس سنوات وطُرد من البلاد في نفس اليوم.

هذا وتعرقل سلطات دول البلطيق، على خلفية تصريحات بمكافحة "الدعاية الروسية"، عمل وسائل الإعلام الروسية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أكثر من مرة، عن علامات واضحة على وجود خط منسق لهذه الدول.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала