فقط المطر أو الثلج لإخماد حرائق غابات سيبيريا واسعة النطاق

CC0 / Skeeze / Incendie de forêtحرائق في غابات
حرائق في غابات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس قسم الغابات في فرع "غرين بيس" الروسي، أليكسي ياروشينكو، صعوبة إخماد حرائق غابات سيبيريا واسعة النطاق وكان لا بد القيام بذلك قبل شهر.

كوش اغات – سبوتنيك. وقال ياروشينكو "لقد انتشرت الحرائق على مساحات كبيرة، لا جدوى من إخمادها. يمكن حماية الأماكن المسكونة المهددة فقط. لا يمكن القيام بشيء في هذه المناطق. فقط المطر أو الثلج. لا يمكن التعامل مع مساحات كبيرة كهذه، كان من الضروري إخمادها منذ شهر أو شهر ونصف".

وفقًا لوزارة الموارد الطبيعية، تبلغ مساحة حرائق الغابات 2.7 مليون هكتار، وهو ما يزيد بنسبة 12% عن العام الماضي، وأعلنت حالات الطوارئ في خمس مناطق من البلاد. وفقا لتقديرات فرع السلام الأخضر الروسي، حوالي 4 ملايين هكتار من الغابات تلتهمها النيران وهو ما يزيد بنسبة 20% عن عام 2018 خلال هذه الفترة.

وأضاف أنه يجب إخماد الحرائق الجديدة الناشئة بينما هذا ممكن، بما في ذلك في المناطق التي لا يكون فيها ذلك ضروريا ويترك لتقدير السلطات في المنطقة - ما يسمى مناطق السيطرة.

وأشار في ختام حديثه إلى أن الوضع مع حرائق الغابات والضباب الدخاني يتكرر من سنة إلى أخرى. تغييره سوف يسمح بتقويم مناطق السيطرة، والتي ستلزم السلطات بإخماد حرائق جميعها تقريبًا، باستثناء المناطق التي لا يمكن الوصول إليها حقًا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала