تقرير يكشف وضع شركة "أرامكو" السعودية المالي

تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أنها حققت ربحا صافيا قدره 46.9 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، انخفاضا من 53.02 مليار دولار قبل عام.

وقالت "أرامكو"، صباح اليوم الاثنين، إن "إجمالي الإيرادات بلغ 163.88 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، انخفاضا من 167.68 مليار دولار قبل عام"، وذلك حسب وكالة "رويترز".

مصفاة نفط أرامكو السعودية برأس تنورة ومحطة نفط في المملكة العربية السعودية - سبوتنيك عربي
السعودية تكشف عن تطور في صادراتها غير النفطية إلى الخارج
وعزت الشركة السعودية، تراجع الأرباح إلى انخفاض أسعار النفط وتراجع الإنتاج، حيث تقوم السعودية بخفض إنتاجها في إطار اتفاق عالمي يدعى "أوبك+" لخفض الإنتاج بهدف امتصاص تخمة المعروض في الأسواق.

وكانت شركة أرامكو، قالت أمس الأحد، إنها خفضت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى عملاء في آسيا في سبتمبر/ أيلول بواقع 0.75 مقارنة به في أغسطس/ آب ليسجل علاوة سعرية قدرها 1.70 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي.

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا بخصم 0.05 دولار عن سعر برنت ما يعني زيادة 2.65 دولار للبرميل عن سعر أغسطس/ آب، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وحددت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف للولايات المتحدة بعلاوة سعرية 2.85 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخامات عالية الكبريت في سبتمبر/ أيلول دون تغيير عن الشهر السابق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала