التحالف يقصف مواقع لـ"أنصار الله" على المدخل الغربي للعاصمة

© AP Photo / Hassan Ammarطيران التحالف العربي - مقاتلات "إف-15" (F-15) السعودية
طيران التحالف العربي - مقاتلات إف-15 (F-15) السعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قصف طيران التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، مواقع لجماعة "أنصار الله" على الطرف الغربي للعاصمة صنعاء.

القاهرة- سبوتنيك وأبلغ مصدر عسكري يمني، وكالة "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف "شن 4 غارات على مواقع جماعة أنصار الله في جبل عطان على المدخل الغربي للعاصمة صنعاء".

جماعة أنصار الله في صنعاء، اليمن 26 مارس/ آذار 2019 - سبوتنيك عربي
"أنصار الله" تعلن سيطرة مقاتليها على مواقع للجيش شمال حجة
وكانت الجماعة قد أعلنت، اليوم، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في قطاع عسير جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، إن "سلاح الجو المسير ينفذ هجوما جويا واسعا على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومدارج الإقلاع والهبوط في القاعدة".

وأضاف سريع أن الاستهداف أسفر عن "إصابة دقيقة".

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية في مقدمتها الإمارات، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "الحوثيين" أواخر عام 2014.

وتنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وبداخل أراضي المملكة.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала