تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمريكا تصدر بيانا عاجلا لرعاياها بشأن السفر إلى السعودية

© AFP 2021وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
حثت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين على "توخي المزيد من الحذر" لدى السفر إلى السعودية.

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يحضر جلسة لمجلس الشورى في الرياض - سبوتنيك عربي
تصريحات جديدة من ولي العهد السعودي بشأن الاعتداء على منشأتي أرامكو
وذكرت الخارجية، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن "أفراد البعثة الأمريكية وعائلاتهم غير مسموح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة رئيس البعثة".

وقالت إنها "رفعت من إجراءات الحذر عند السفر للمملكة العربية السعودية، وتحذر رعاياها من التنقل لمسافة 50 ميلا بالقرب من الحدود اليمنية، بسبب النزاع المسلح الدائر هناك".

وأضافت الخارجية الأمريكية أن "المجموعة الإرهابية لا زالت مستمرة في التآمر لتنفيذ هجمات محتملة ضد المملكة العربية السعودية، وقد يهاجم الإرهابيون بدون أي إنذار، ويستهدفون مواقع سياحية أو مراكز النقل، والأسواق، أو منشآت تابعة للحكومة المحلية".

وأوضحت أن "الإرهابيين يستهدفون كل من مصالح السعودية والحكومات الغربية، والمساجد ومواقع دينية أخري، ومواقع يتردد عليها مواطني الولايات المتحدة الأمريكية".

كما أشارت إلى أن أعضاء البعثة الدبلوماسية وعائلات محظور عليهم السفر إلى "الحدود اليمنية السعودية، بما في ذلك مدن جيزان ونجران، والقطيف ومقاطعاتها الشرقية"، ولفتت أيضا إلى أن "أعضاء البعثة وعائلاتهم غير مصرح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة من رئيس البعثة".

ويأتي هذا التحذير بعد أيام من هجمات استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق وخريص، تسببت في خفض إنتاج النفط بمقدار 5 ملايين برميل يوميا.

وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن الهجمات التي وقعت السبت الماضي، وتوعدت بمزيد من الهجمات داخل العمق السعودي، ردا على عمليات التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة الجماعة في اليمن.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجوم، كما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية أن الأسلحة التي استخدمت في الهجمات إيرانية الصنع، إلا أن طهران نفت رسميا في عدة مناسبات أي مسؤولية لها عن الهجوم.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала