المخابرات الأفغانية تكشف هويات أعضاء "القاعدة" الذين قتلوا في هلمند

© AFP 2022 / NOORULLAH SHIRZADA عناصر الشرطة الأفغانية في كابول، أفغانستان
عناصر الشرطة الأفغانية في كابول، أفغانستان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت وكالة الأمن (المخابرات) الأفغانية هويات 6 من أعضاء تنظيم "القاعدة" الذين لقوا مصرعهم قبل يومين بعملية أمنية في ولاية هلمند والتي أدت أيضاً لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين الأفغان.

وأوضحت الوكالة أن الإرهابيين القتلى هم: ريحان، مسؤول التواصل بين عاصم عمر قائد تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية مع زعيم التنظيم أيمن الظواهري. فيضاني، قائد تنظيم "القاعدة" في ولاية هلمند والمسؤول المكلف بتصنيع المتفجرات والسيارات المفخخة. مدني، معاون قائد التنظيم في هلمند ومساعده قريشي، فضلاً عن إرهابيين آخرين.

الانتخابات البرلمانية في أفغانستان - سبوتنيك عربي
إعلام: مقتل 30 شخصا بقصف جوي في أفغانستان
وأشار الأمن الوطني أن أعضاء الخلية التي تم القضاء عليها "ينحدرون من مناطق وزيرستان وجمن وبيشاور الباكستانية".

وكانت السلطات الأفغانية قد أعلنت، أمس الاثنين، أن 22 عنصرا أجنبيا في حركة "طالبان" قتلوا بعملية أمنية في مديرية "موسى قلعة" بولاية هلمند، مشيرين إلى أن رجال الأمن ألقوا القبض على 14 إرهابياً في العملية.

وأقر القصر الرئاسي في كابل سقوط قتلى بصفوف المدنيين في العملية، وأوضحت مصادر محلية بأن نحو 40 مدنياً قتلوا بنيران الجنود.

ونقل بيان للرئاسة عن غني قوله "سقوط ضحايا مدنيين هم من مآسي الحروب والتي لا يمكن لي ولسائر مسؤولي الحكومة القبول بها وتحملها، يجب اتخاذ إجراءات من شأنها عدم تعرض المدنيين لأي سوء اثناء العمليات الأمنية".

وفي حين اتهم الرئيس الأفغاني حركة "طالبان" بتحمل المسؤولية عن مقتل المدنيين نتيجة استضافتهم "الإرهابيين الأجانب"، أمر بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على حقيقة الموضوع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала