تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"أنصار الله" تعلن ضبط 3 سفن إحداهن سعودية في مياه البحر الأحمر

© REUTERS / ABDULJABBAR ZEYADأنصار الله الحوثيين خلال الانسحاب من ميناء محافظة الحديدة
أنصار الله الحوثيين خلال الانسحاب من ميناء محافظة الحديدة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت مصلحة خفر السواحل التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) ضبط 3 سفن، إحداهن سعودية، في ميناء البحر الأحمر، بدعوى دخولهن إلى المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق.

وذكر بيان صادر عن مصلحة خفر السواحل نشره موقع قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" أن "الدوريات البحرية لخفر السواحل ضبطت ثلاث سفن إحداهن سعودية (رابغ 3) على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية، دخلت المياه الإقليمية اليمنية دون إشعار مسبق".

مقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن - سبوتنيك عربي
أنصار الله تعلن الاستيلاء على سفينة مشتبه بها

ولفت البيان إلى "عدم تجاوب طواقم العائمات المضبوطة مع طاقم دورية خفر السواحل، وتم مناداتهم على القناة الدولية 16، من قبل خفر السواحل اليمنية ولم يتجاوب طاقم العائمات المضبوطة".

وأضاف البيان "استدعى إدخالهم إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية".

وجاء في بيان قوات خفر السواحل أن "عدم تجاوب طواقم السفن المضبوطة تحد واضح لكل القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية".

وأكد البيان على أن قوات خفر السواحل لن تألوا جهدا في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية المياه اليمنية.

وفي وقت سابق من اليوم حمل التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، المسؤولية عن سلامة الطاقم متعدد الجنسيات للقاطرة المختطفة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي بأنه "عند الساعة (58:22) من مساء يوم الأحد وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وأوضح المالكي أن القاطرة البحرية "كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، وأن العملية الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала