مصدر: البرلمان العراقي يقرر إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة

© REUTERS / HANDOUTرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يقف مع الوزراء المفوضين حديثاً خلال مراسم أداء اليمين في مقر البرلمان في بغداد
رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يقف مع الوزراء المفوضين حديثاً خلال مراسم أداء اليمين في مقر البرلمان في بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مصدر برلماني عراقي، اليوم الثلاثاء، إن البرلمان قرر إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية .

بغداد – سبوتنيك. وقال المصدر في تصريح لـ"سبوتنيك" إن "مجلس النواب صوت خلال جلسته المنعقدة حاليا على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية"، لافتا إلى أن "ذلك يأتي ضمن حزمة الإصلاحات الحكومية".

عادل عبد المهدي - سبوتنيك عربي
القوى السياسية العراقية تمنح الحكومة 45 يوما للبدء بتنفيذ الإصلاحات 
ويشهد العراق منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وقد شهدت هذه الاحتجاجات مقتل أكثر من 300 متظاهر ورجل أمن، وإصابة أكثر من 15 ألف آخرين.
وأنهى الاضطراب الهدوء النسبي الذي نعم به العراق منذ إعلانه النصر على تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) في عام 2017. ويطالب المحتجون بالإطاحة بطبقة سياسية يعتبرونها فاسدة وأسيرة مصالح خارجية. ولجأ المحتجون إلى أساليب العصيان المدني مثل الإضرابات وعرقلة حركة المرور وغلق الموانئ والمنشآت النفطية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала