تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"الوزراء السوداني" يعلن عزمه تشكيل لجنة تحقيق في حريق المنطقة الصناعية

تابعنا عبر
أعرب مجلس الوزراء في السودان عن تعازيه لعائلات ضحايا حريق مصنع السيراميك في العاصمة السودانية الخرطوم، الذي أدى إلى مقتل 23 وإصابة 130 شخصا، ويعلن عزمه تشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات.

حريق ضخم (صورة أرشيفية) - سبوتنيك عربي
السودان... ارتفاع حصيلة القتلى في حريق المنطقة الصناعية إلى 15
الخرطوم - سبوتنيك. وجاء في بيان مجلس الوزراء الانتقالي: "شهدت المنطقة الصناعية بالخرطوم بحري اندلاع حريق هائل بمصنع سالومي للسيراميك بضاحية كوبر. تسبب الحريق في سقوط 23 قتيلاً وأكثر من 130 جريحا حتى الآن، تُقدم لهم العناية الطبية حالياً. وقد استنفرت وزارة الصحة الاتحادية كافة قدراتها لمواجهة الموقف وأطلقت نداءً للمواطنين للتبرع بالدم لمواجهة الاحتياجات المتزايدة".

وأضاف البيان: "وإذ يتقدم مجلس الوزراء بأحر التعازي لعائلات وزملاء وأصدقاء الضحايا ويدعو لهم بالرحمة والمغفرة، كما ويدعو بعاجل الشفاء للجرحى والمصابين".

وعن سبب الحريق جاء في البيان: "الحريق حدث نتيجة لانفجار تانك للغاز كان يقوم بتفريغ حمولته في صهاريج أرضية. وتشير المشاهدات الأولية إلى غياب وسائل وأدوات السلامة الضرورية بالمصنع، بالإضافة إلى عمليات تخزين عشوائي لمواد سريعة الاشتعال، الأمر الذي ساهم في استمرار وتمدد الحريق وتدمير المصنع بشكل كامل. وسيقوم مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة مستقبلاً".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала