الكويت: الحل الشامل لا يتحقق إلا بدولة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية

© AFP 2022 / YASSER AL-ZAYYATخالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي
خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرحت وزارة الخارجیة الكویتیة، أنھا تقدر عالیا مساعي الولایات المتحدة الأمریكیة لحل القضیة الفلسطینیة.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنها تقدر المساعي الأمريكية لإنھاء الصراع العربي الإسرائیلي، الذي امتد لأكثر من سبعین عاما وكان سببا في معاناة مریرة لأبناء الشعب الفلسطیني الشقیق وعامل ھدم لأمن واستقرار المنطقة، بحسب وكالة "كونا".

الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يناقشان خطة السلام في الشرق الأوسط في البيت الأبيض في واشنطن - سبوتنيك عربي
بعد إعلان "صفقة القرن"... نتنياهو يزور دول أفريقية الاثنين المقبل
وتابعت الخارجية الكويتية، أنه انطلاقا من موقف الكویت المبدئي والثابت بدعم خیارات الشعب الفلسطیني، لتؤكد مجددا أن الحل العادل والشامل للقضیة الفلسطینیة لا یتحقق إلا بالالتزام بقرارات الشرعیة الدولیة ذات الصلة، وبالمرجعیات التي استقر علیھا المجتمع الدولي وفي مقدمتھا إقامة دولتھا المستقلة ذات السیادة في حدود 4 یونیو/ حزيران 1967 وعاصمتھا القدس الشرقیة.

وأعلن ترامب، أمس الثلاثاء، خطته لتسوية القضية الفلسطينية-الإسرائيلية المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين في إدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

و"صفقة القرن"، بحسب ترامب ونتنياهو، ستعترف بإسرائيل دولة يهودية، إضافة إلى العمل على حل الدولتين، واعتبار القدس عاصمة "غير قابلة للتجزئة" لإسرائيل، والاعتراف بسيادة إسرائيل على غور الأردن، وتقديم استثمارات بقيمة 50 مليار دولار للدولة الفلسطينية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала