الأردن يتخذ إجراءات جديدة لمواجهة كورونا من بينها تعطيل الدراسة

© flickr.com / Isriya Paireepairitعلم الأردن
علم الأردن  - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتخذت الحكومة الأردنية عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من بينها تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة وتعطيل الدراسة وإغلاق الأماكن السياحية.

عمان- سبوتنيك وأعلن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، في بيان اليوم السبت، "تعليق دوام المؤسسات التعليمية (رياض أطفال، حضانات، مدارس، جامعات، كليات، ومؤسسات ومعاهد تدريب) اعتبارا من صباح الأحد 15 مارس/ آذار 2020 ولمدة أسبوعين".

راكبة ترتدي قناعًا وقائيًا على متن رحلة تابعة لشركة مصر للطيران من الأقصر إلى القاهرة في أعقاب تفشي مرض فيروس كورونا (COVID-19) في مصر - سبوتنيك عربي
الأردن يعلق رحلات الطيران مع مصر بسبب مخاوف من كورونا
وأضاف أنه تقرر "تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 17 مارس 2020، وحتى إشعار آخر، باستثناء حركة الشحن التجاري".

ولفت إلى أنه تقرر أيضا "إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، وأيضا إغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع".

وأعلنت الحكومة الأردنية في وقت سابق، وقف السفر من وإلى لبنان، ووقف السفر من وإلى سوريا، باستثناء الشاحنات، وإغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيين بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيين المستخدمين للمعبر الجنوبي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала