تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير الصحة البريطاني: سنتخذ مزيدا من الإجراءات إذا استخف الناس بقواعد العزل

© Sputnik . Justin Griffiths-Williams / الذهاب إلى بنك الصورالحجر الصحي في لندن، انتشار فيروس كورونا في بريطانيا، مارس 2020
الحجر الصحي في لندن، انتشار فيروس كورونا في بريطانيا، مارس 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الأحد إن بلاده ستضطر لتشديد القواعد التي تسمح بالتريض خارج المنازل، وذلك في حال أن استخف السكان بقواعد العزل العام التي تهدف لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف في مقابلة ببرنامج آندرو مار، الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لا أريد أن أضطر لإلغاء التريض باعتباره سببا لمغادرة المنزل... إذا لم يتلزم الكثير من الناس بالقواعد".

وتابع:

"في الوقت الحالي الغالبية العظمى من الناس ملتزمون، لكن ينبغي ألا نخالف القواعد لأن هذا سيعني انتشار الفيروس أكثر وعندها قد نضطر لاتخاذ المزيد من الإجراءات".

ونفى وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد، وجود أي خلافات مع وزير المالية ريشي سوناك، بشأن الموعد الذي يمكن فيه رفع قيود الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال لشبكة "سكاي نيوز": "نحن نعمل بشكل وثيق للغاية معًا، والمهم هو أنه يمكننا الخروج من هذا بأسرع وقت ممكن. علينا أن نتأكد من أن أكبر عدد ممكن من الناس يتبعون القواعد حتى نتمكن من إبطاء الانتشار".

أتي ذلك بعدما أشارت صحف محلية، اليوم، إلى أن سوناك كان يدفع باتجاه تخطيط مسار لرفع القيود، بهدف المساعدة في تخفيف الأضرار الاقتصادية التي يتسبب فيها الإغلاق.

وسجلت وزارة الصحة البريطانية، أمس السبت، أعلى ارتفاع يومي في حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ سجلت اليوم 708 حالات وفاة جديدة، في غضون 24 ساعة، ارتفع إجمالي الوفيات إلى 4313 وفاة، والإصابات إلى 41903 إصابات، و135 حالة تعافي.

عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 1.2 مليون إصابة، بينهم 65 ألف حالة وفاة تقريبًا، ونحو 250 ألف حالة شفاء.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى أواخر فبراير/ شباط، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 310 آلاف في الولايات المتحدة و126 ألف في إسبانيا و124 ألف في إيطاليا، إلى جانب الآلاف في أكثر من 200 دولة ومنطقة أخرى.

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала