تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الصحة السعودية تحذر: كورونا لا يزال نشطا

© REUTERS / AHMED YOSRIالسعودية تواجه فيروس كورونا المستجد
السعودية تواجه فيروس كورونا المستجد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الصحة السعودية أن فيروس كورونا المستجد لا يزال نشطا، وأنه لا سبيل للوقاية منه سوى باتباع الإجراءات الوقائية.

ولفتت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إلى قول محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، إنه لا يوجد دليل عن ارتباط فيتامين "د" بالفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19".

ونقلت الصحيفة عن العالي تأكيده على حرص السعودية الدائم على أن يكون أي علاج أو لقاح أو تقدم طبي متوفرا لجميع أفراد المجتمع، مشيرا إلى أنه "لم يثبت حتى الآن وجود رابط بين فصيلة الدم وقابلية الإصابة بكورونا".

وأضاف: "الفيروس مستقر من الناحية الجينية، ويوجد منه سلالات لم يثبت أنها تختلف عن بعضها كثيرا، والتعافي منه يعتمد على عوامل عدة منها حالة الأعراض وزوالها، ومدة المرض، وقرار الطبيب المعالج".

ولفت إلى أن "الدراسات أشارت إلى ارتباط كورونا بالحيوانات قبل انتقاله إلى البشر"، مشيرا إلى أن هناك 7 أنواع لفيروسات كورونا التاجية التي قد تصيب الإنسان، وتسبب أمراضا تنفسية تتراوح حدتها بين نزلات البرد الشائعة والالتهابات التنفسية الحادة.

وبلغ مجموع عدد المصابين في السعودية منذ بدء الجائحة إلى أكثر من 190 ألف شخص منهم أكثر من 58 ألف شخص حالة الإصابة لديهم نشطة و2278 حالتهم حرجة، بينما وصل إجمالي عدد المتوفين إلى 1649 شخصا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала