جنرال إسرائيلي سابق يكشف فضائح جديدة عن جيش بلاده

© AFP 2022 / Menahem Kahanaعناصر الجيش الإسرائيلي خلال التدريبات في القاعدة العسكرية "تزيليم"، في إطار محاكاة لمعركة حقيقة في قطاع غزة، 3 يوليو/ تموز 2018
عناصر الجيش الإسرائيلي خلال التدريبات في القاعدة العسكرية تزيليم، في إطار محاكاة لمعركة حقيقة في قطاع غزة، 3 يوليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
هاجم جنرال إسرائيلي سابق جيش بلاده، كاشفا عن فضائح جديدة تعتري الساحة العسكرية الإسرائيلية.

ونقلت القناة العبرية "السابعة"، اليوم الجمعة، عن الجنرال يتسحاق بريك، رئيس لجنة التظلمات والشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي، أن خطوة تقليص مدة الخدمة الإلزامية العسكرية للجنود هي عملية مدمرة للجيش.

الضفة الغربية، الجيش الإسرائيلي، مايو 2020 - سبوتنيك عربي
إذا دخلت إسرائيل أي حرب.. فهذه الغرفة السرية ستفاجئ أعداءها

وقال الجنرال بريك إن الجيش الإسرائيلي لم يكن مستعدا للحرب على عدة جبهات، ولا يواجه التحديات التي يمر بها.

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن قرار تقليص الخدمة العسكرية للذكور من 32 شهرا إلى 30 شهرا، بداية من مطلع الشهر الجاري، هو خطوة لم تناقش في مجلس الوزراء.

وأكد رئيس لجنة الشكاوى السابق بالجيش الإسرائيلي أن هذا القرار يعني قلة خبرة الجنود، وتقليص الدورات التدريبية والمناورات العسكرية للجيش الإسرائيلي بوجه عام.

ولفت يتسحاق بريك إلى أنه لا يوجد نقاش حقيقي الآن في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، حول القضايا الأمنية والعسكرية، وليس لإسرائيل خطة كاملة لعام واحد بنسبة 100 %.

وأوضح الجنرال الإسرائيلي السابق أن جيش بلاده لا يقوى على الحرب، في هذه الفترة الراهنة، على ثلاث جبهات في وقت واحد، محذرا من هذا الأمر، بشدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала