عمران خان: من أنا لأنتقد السعودية؟

© REUTERS / BANDAR ALGALOUD/SAUDI ROYAL COURولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في الرياض
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في الرياض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يرى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أن للمملكة العربية السعودية سياستها الخاصة مؤكدا على وقوف السعودية بجانب بلاده في العديد من المواقف الصعبة.

وردا على سؤال طرحه مذيع قناة "الجزيرة" القطرية "ما تقييمك لموقف المملكة العربية السعودية قائدة العالم الإسلامي بلاد الحرمين قبلة المسلمين من قضية إقليم كشمير وما يتعرض له المسلمون في إقليم جامو وكشمير؟"، أجاب عمران خان "للسعودية سياستها الخاصة، ومن أكون لأنتقدها؟".

وتابع "أقول شيئا واحدا. السعودية ساعدتنا في ظل أصعب الأزمات الاقتصادية، ليس هذا فحسب؛ بل السعودية ساعدتنا في الماضي عندما كانت باكستان تواجه مشكلات".

وأضاف "هم في المملكة أصدقائنا في أصعب الأيام التي واجهتنا، وهناك نحو ثلاثة ملايين باكستاني يعملون في السعودية".

وأتم عمران خان "كشمير عاشت حصارا لا إنسانيا غير مسبوق، ويعتبر جريمة ضد الإنسانية دمرت الأرواح، وأعاقت سبل العيش، وعرضت هوية الهنود في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانونى للخطر".

يذكر أن رئيس الوزراء الباكستاني، قد قال في وقت سابق إن جهود الوساطة التي طلبت الولايات المتحدة من بلاده أن تلعبها بين "الخصمين السعودية وإيران"، تحقق تقدما بطيئا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала