الجيش الإسرائيلي يعلن شن غارات على عدة مواقع في قطاع غزة

© Sputnik . Ahmed Abed / الذهاب إلى بنك الصورتداعيات قصف الطيران الإسرائيلي لمواقع في قطاع غزة، 12-13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
تداعيات قصف الطيران الإسرائيلي لمواقع في قطاع غزة، 12-13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الجمعة، شن غارات جوية ضد مواقع في قطاع غزة، قالت إنها تأتي ردا على سلسلة من البالونات المتفجرة التي انطلقت من القطاع الأسبوع الماضي.

 وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في تغريدة صباح اليوم الجمعة : "قمنا بقصف موقع دفاع جوي لحماس، وبنية تحتية، ومواقع مراقبة في غزة، ردا على سلسلة من البالونات المتفجرة التي انطلقت من القطاع الأسبوع الماضي".  

وأضاف بيان الدفاع: "تتحمل حماس عواقب النشاط الإرهابي ضد المدنيين الإسرائيليين".

وأمس الخميس، أعلنت تل أبيب إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري، أمام مرور كل البضائع عدا المساعدات الإنسانية والوقود، وذلك  في ظل الاتهامات الإسرائيلية المتكررة بإطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة. 

وأفادت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أنه "في أعقاب اندلاع أكثر من 30 حريقا بسبب البالونات الحارقة، "وافق وزير الدفاع بيني غانتس على توصية منسق أعمال الحكومة في المناطق بإغلاق معبر (كرم أبو سالم) الحدودي مع غزة المخصص للبضائع، باستثناء المعدات الإنسانية الضرورية والوقود".

وكانت عشرات من البالونات التي تحمل مواد مشتعلة قد سقطت في الأيام الماضية على بلدات إسرائيلية مختلفة في منطقة "غلاف غزة" والنقب الغربي، أدت إلى اشتعال نحو ثلاثين حريقا  في مناطق مفتوحة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала