تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"إيكمو" ترفع نسب التعافي من فيروس كورونا في السعودية

© AFP 2021 / FAYEZ NURELDINEالرياض، المملكة العربية السعودية يونيو 2020
الرياض، المملكة العربية السعودية يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
نجحت وزارة الصحة السعودية في استخدام تقنية "إيكمو" بما ساعد في ارتفاع نسبة التعافي من الفشل التنفسي الحاد الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط"، يعمل الجهاز كرئة خارجية تساعد على تروية الأعضاء حتى تتعافى الرئة وتستعيد وظائفها الأخرى، وتمت تجربته بنجاح على قرابة 32 مصابا حتى الآن.

ويعمل جهاز الأكسجة الغشائية خارج الجسم من خلال تركيب قسطرة دموية في الأوردة المركزية، ومن ثم نقل الدم خارج الجسم للجهاز عبر أنابيب ومده بالأكسجين وتخليصه من ثاني أكسيد الكربون وإرجاعه للجسم، وبالتالي يعمل الجهاز كرئة خارجية.

ويسعى الفريق الطبي المتخصص للتدخل العاجل، واستخدام هذه التقنية للحالات المتقدمة في الفشل التنفسي والفشل التنفسي القلبي الحاد معا.

وتشير الدراسات الحديثة إلى الدور الكبير لهذه التقنية في تحسين وظائف الرئتين في فئات محددة من المرضى المصابين بالتهابات رئوية شديدة ناجمة عن أمراض معدية أو غير معدية.

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت ارتفاع عدد حالات التعافي من فيروس كورونا إلى 264487 حالة، بعد تسجيل 1528 حالة شفاء جديدة، أمس الأحد، فيما أصيب خلال الـ24 الساعة الماضية نحو 1413 شخصا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала