إيران تزيح الستار عن إنجاز عسكري كبير "لأول مرة"

© AP Photo / Ebrahim Norooziقوات الجيش الإيراني تسير في موكب بمناسبة الاحتفال بيوم الجيش الوطني أمام ضريح المؤسس الثوري الراحل آية الله الخميني، خارج طهران، إيران، اليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان 2018.
قوات الجيش الإيراني تسير في موكب بمناسبة الاحتفال بيوم الجيش الوطني أمام ضريح المؤسس الثوري الراحل آية الله الخميني، خارج طهران، إيران، اليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان 2018. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الجيش الإيراني عن إنجاز عسكري جديد، يضاف إلى إنجازات إيران العسكرية السابقة، سيتم إزاحة الستار عنه يوم غدٍ الخميس.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس"، أعلن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإيراني يزيح الستار عن الجيل الرابع من المحرك التوربيني الجديد يوم غد الخميس.

مايك بومبيو - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية الأمريكي يتوقع فرض عقوبات على إيران قريبا
وجاءت تصريحات الوزير الإيراني للصحفيين على خلفية اجتماع مجلس الوزراء الإيراني، حيث قدم حاتمي تهانيه بمناسبة يوم الصناعات الدفاعية في إيران.

وأضاف حاتمي: "اليوم تم تقديم تقرير عن الوضع الدفاعي للبلاد والصناعات الدفاعية في اجتماع الحكومة، وفي هذا التقرير تمت الإشارة إلى تطور الصناعات الدفاعية في مختلف المجالات، وهناك برنامج يوم غد بحضور رئيس الجمهورية".

وحول الإنجازات العسكرية الأخيرة لإيران، نوه حاتمي إلى افتتاح معرض جديد وخطي إنتاج، بالإضافة إلى تدشين خط إنتاج محرك "أوج" للمقاتلة الإيرانية "كوثر".

ونوه الوزير الإيراني أن طهران ستزيح الستار عن محرك توربيني خفيف الوزن من الجيل الرابع صنع لأول مرة داخل إيران.

وبين حاتمي أن المحرك التوربيني الجديد يستخدم في الطائرات المطورة المسيرة الحديثة حول العالم، وأن هذا المحرك من شأنه أن يعزز قدرات طهران في مجال الطائرات المسيرة والتي سيتم تزويدها بهذا المحرك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала